الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

منصة «تويتر» تدشن ميزة استخدام المقاطع الصوتية لجميع المستخدمين

الأحد 24/يوليو/2022 - 08:25 م
أصول مصر

هأتاحت منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، ميزة جديدة لجميع مستخدميها عبر الهواتف الذكية، تتمثل في إمكانية اقتطاع جزء من أية مناقشة صوتية، ومشاركتها عبر Twitter Spaces.

أول اختبار الميزة الجديدة التي تحمل اسم Clips

وبدأت الشركة في مارس الماضي، في اختبار الميزة الجديدة التي تحمل اسم Clips، عبر إتاحتها لعدد محدود من المستخدمين، وكانت حكرا في البداية على مستضيفي المناقشات الصوتية، وليس المشاركين فيها، لكنها أصبحت الآن متاحة لجميع مستخدمي تويتر.

إقرأ أيضاً.. "إيلون ماسك" يضع "تويتر" أمام مستقبل غامض

وعن السر وراء إطلاق تويتر لتلك الميزة الجديدة، يقول خبير وسائل التواصل الاجتماعي، محمد الحارثي، إنها جاءت لتسهل على المستخدمين الاستفادة من أهم الأجزاء في المناقشات الصوتية، دون الحاجة إلى الاستماع إلى تلك المناقشات بشكل كامل.

تويتر وإيلون ماسك

وأضاف الحارثي في اصريحات تليفزيزنية، إن تويتر حرصت طوال الفترة الماضية على اختبار العديد من المزايا الجديدة، بالتزامن مع دخولها حرباً قضائية مع الملياردير الأمريكى إيلون ماسك، بعد إعلان انسحابه من صفقة الاستحواذ، وآخر تلك الميزات هي مشاركة أجزاء من المناقشات الصوتية مع عموم المستخدمين.

إقرأ أيضاً.. شركات التواصل الاجتماعي الأمريكية تتكبد خسائر بقيمة 90 مليار دولار

 

جدير بالذكر حكم قاضٍ في ولاية ديلاوير، بأن الدعوى القضائية التي أقامتها شركة تويتر من أجل السعي لإلزام رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك بالاستحواذ على الشركة مقابل 44 مليار دولار، ستُعرض على المحاكمة في أكتوبر المقبل، معتمدًا على جدول زمني أقرب إلى اقتراح شركة التواصل الاجتماعي.