السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الإمارات تشيد بتجربة صندوق مكافحة الإدمان في الرصد والتحليل 

الخميس 28/يوليو/2022 - 06:07 م
أصول مصر

شارك صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى برئاسة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة الصندوق في المؤتمر الذى نظمه  مركز حماية الدولي التابع للقيادة العامة لشرطة دبي  بدولة الإمارات  " أون لاين "  تحت عنوان "  السينما والدراما في دعم التوعية بأضرار المخدرات".

عرض تجربة المرصد 

وجاء ذلك تحت رعاية الفريق عبدالله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، وذلك بدعوة من مركز "حماية"  لعرض تجربة  المرصد الإعلامي التابع لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي.

وخلال انعقاد المؤتمر أشاد الحضور وممثلي القيادة العامة لشرطة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بتجربة المرصد الإعلامي لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان التابع لوزيرة  التضامن الاجتماعى.

 كما أوصى الحضور بتعميم التجربة على مستوى الدول العربية  باعتبارها من التجارب الرائدة في رصد التناول الدرامي لظاهرة التدخين وتعاطى المواد المخدرة وتحليلها من خلال نخبة من المتخصصين  وأن يكون هناك مرصد أيضا للسينما  على غرار مرصد صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي المصري.

تجارب رائدة 

واستعرض الدكتور عمرو عثمان مساعد وزير التضامن الاجتماعي ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، تجربة المرصد الإعلامي للصندوق باعتبارها من التجارب الرائدة نتيجة النجاح الكبير الذى حققه المرصد على مدار السنوات الماضية في رصد التناول الدرامي لظاهرة التدخين وتعاطي المواد المخدرة.

بالإضافة إلى تحليلها من خلال نخبة من أساتذة الإعلام والطب النفسي وعلم الاجتماع في سياق دوره الذى رسمته له وثيقة التزام صناع الدراما بالتناول الرشيد لظاهرة التدخين وتعاطى المواد المخدرة التي تم إطلاقها بالتعاون مع نقابة المهن التمثيلية.

اقرأ أيضا:

معدل التضخم في ألمانيا يصل إلى 5.7% يوليو الجاري

وزيرا الآثار والطيران المدني يبحثان آليات تنشيط الحركة السياحية والجوية