الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

بـ186 مليون دولار.. «أدنوك» الإماراتية تعلن الاستحواذ على 50% من «توتال إنرجيز» بمصر

الخميس 28/يوليو/2022 - 08:39 م
أصول مصر

كشفت شركة "أدنوك" للتوزيع الإماراتية، عن استحواذها على 50٪ من «توتال إنرجيز» للتسويق مصر.

بقيمة تقارب 186 مليون دولار

وجاء ذلك بقيمة تقارب 186 مليون دولار، إلى جانب مبلغ إضافى يصل إلى 17.3 مليون دولار، في حال إذا تم استيفاء شروط معينة الخاصة بعملية الاستحواذ.

وتنوي "أدنوك" و«توتال إنرجيز»، من خلال هذه الصفقة تطوير فرص النمو المستقبلى لشركة «توتال إنرجيز مصر» عبر الاستفادة من الإمكانات المتاحة.

هذا بجانب استكشاف أوجه التعاون المثمر في مجال توزيع الوقود وزيوت التشحيم وأعمال الطيران، معزّزة بالنمو الاقتصادى في أعقاب التعافى من تداعيات جائحة كوفيد-19.

تجديد عدد من محطات الخدمة 

فيما يتضمن الاستحواذ تجديد عدد من محطات الخدمة لتتوافق مع معايير العلامة التجارية لأدنوك، فضلا عن إنشاء مواقع جديدة مختارة في المستقبل تحمل علامتها التجارية، مما يعزّز حضور أدنوك في السوق المصرى لتوزيع الوقود بالتجزئة والذي يشهد نمواً سريعاً.

هذا ويتوقع الاستحواذ خلال الربع الأول من عام 2023، حيث يخضع الاتفاق لاستيفاء شروط معينة، بما في ذلك موافقات الجهات التنظيمية المختصة.

فرص نمو 

من جهته أوضح المهندس بدر سعيد اللمكي، الرئيس التنفيذي لأدنوك للتوزيع، إن مصر بها فرص نمو نظراً لعدد سكانها المتزايد والذي يضمّ نسبة عالية من الشباب.

وأضاف: "إلى جانب تطبيقها سلسلة من الإصلاحات الاقتصادية، فقد حققت مصر مؤخراً نمواً في الناتج المحلى الإجمالي مع توقعات مستقبلية إيجابية".

حضور راسخ 

كما أشار سلطان الجابر، رئيس مجلس إدارة شركة «أدنوك للتوزيع»، إن مصر سوقاً ديناميكية نتطلع إلى إرساء حضور راسخ فيها، والتعاون وبناء شراكات نوعية تسهم في تعزيز النمو وتوسعة الأعمال.

وقال: "كما أن صفقة الاستحواذ تتوافق مع مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة بين الإمارات ومصر والأردن والبحرين".

اقرأ أيضا:  

بعروض مميزة.. «ريل مارك» تشارك للعام السادس بمعرض «عقاري الأهرام».. عاجل

رئيس الوزراء يتابع تحضيرات استضافة مصر للدورة الـ27 لمؤتمر تغير المناخ COP27