الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

بسعر 62 ألف جنيه للمتر..«المجتمعات» تطرح قطعة أرض تجارية إدارية بالقاهرة الجديدة

الإثنين 01/أغسطس/2022 - 09:04 م
هيئة المجتمعات العمرانية
هيئة المجتمعات العمرانية

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، عن طرح قطعة أرض بمدينة القاهرة الجديدة، مخصصة لنشاط تجاري إداري، وتحمل رقم 241 وتقع بالقطاع الثاني بمركز القاهرة الجديدة، وتبلغ مساحتها 1568متر مربع، بسعر للمتر يبلغ 62 ألف و80 جنيهاً، وبإجمالى 97  مليون و341 ألف جنيه.

 

 

 

 

 
 

وتأتى القطعة ضمن طروحات الهيئة في مدينة القاهرة الجديدة خلال شهر أغسطس الجارى، والتي يتم طرحها وفقاً لآلية التخصيص الفوري التي تتبناها الهيئة في طروحاتها منذ مارس 2019، لتلبية احتياجات السوق من المطورين والمستثمرين.

المساحات تحت العجز والزيادة طبقاً للتحديد النهائى الذى يصدر من إدارة المساحة بجهاز المدينة

واشترطت الهيئة ألا تزيد النسبة البنائية للقطعة عن 35% من مساحة الأرض، على أن يكون الارتفاع المسموح به أرضي + 6 أدوار، مع الالتزام باشتراطات الدفاع المدني، مع العلم بأن المساحات تحت العجز والزيادة طبقاً للتحديد النهائى الذى يصدر من إدارة المساحة بجهاز المدينة.

مدة تنفيذ المشروع 

حددت الهيئة أن تكون مدة تنفيذ المشروع 3 سنوات تحتسب من تاريخ استلام القطعة، بحسب بيانات الهيئة بموقعها الإلكتروني.

آلية السداد 

تتمثل آلية السداد فى أن يتم استكمال نسبة السداد حتي 25% من قيمة الأرض بالجنيه (10% يتم سدادها ونسبة 15% تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة، حال الموافقة على التخصيص، بالإضافة إلي ١٪ مصاريف إدارية و٠.٥٪ مجلس أمناء) على أن يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية.

يتم سداد باقى ثمن الأرض على 6 أقساط نصف سنوية متساوية بالجنيه المصري

و أشارت بيانات الهيئة إلى أنه يتم سداد باقى ثمن الأرض على 6 أقساط نصف سنوية متساوية بالجنيه المصري، ويستحق القسط الأول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة، على أن يتم تحميل كافة الأقساط بالأعباء المالية المقررة وفقا للفائدة المعلنة بالبنك المركزى، من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة وحتى تاريخ السداد (بالإضافة إلى 2% طبقاً لتعليمات وزارة المالية و 0.5% مصاريف إدارية.

إقرأ أيضا: بسعر 10 ألاف جنيه للمتر.. "المجتمعات" تطرح قطعة أرض للمشاركة بمدينة أكتوبر