الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

أزمة نقص الغاز الروسي تظهر تدريجيًّا في أوروبا.. وإسبانيا أول المتضررين

الجمعة 05/أغسطس/2022 - 02:32 ص
أصول مصر

حددت الحكومة الإسبانية درجات حرارة لمكيفات الهواء في الأماكن العامة، بهدف الحد من الاعتماد على الطاقة الروسية.

وكانت الحكومة الإسبانية قد أعلنت مرسوماً جديداً ينص على أن مكيفات الهواء في الأماكن العامة يجب أن تكون عند 27 درجة مئوية أو أكثر، ويجب أن تظل أبواب تلك المباني مغلقة لتوفير الطاقة، بحسب ما نقلته وكالات الأنباء.

ومن المقرر أن يتم تطبيق درجات الحرارة المعتمدة للمكيفات بداية الأسبوع المقبل، وحتى نوفمبر 2023، على أن تنطبق على جميع المباني العامة والتجارية، ويشمل ذلك دور السينما والمطارات ومحطات القطار والمتاجر، وغيرها.

تحديد درجات حرارة مكيفات الهواء ليس إلزاميًا بالنسبة للأسر الخاصة لكنه بمثابة توصية حكومية

وتحديد درجات حرارة مكيفات الهواء ليس إلزاميًا بالنسبة للأسر الخاصة، لكنه بمثابة توصية حكومية، وكانت صحيفة الجارديان قد ذكرت الأسبوع الماضي أن رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، دعا موظفي المكاتب لعدم ارتداء أربطة عنق لتوفير الطاقة المستخدمة عبر مكيفات الهواء.

تعهد قادة الاتحاد الأوروبي بقمة في بروكسل الأخيرة بتكثيف جهودهم لتقليل اعتمادهم في مجال الطاقة على روسيا التي بدأت في خفض شحنات الغاز

وتستعد أوروبا لشتاء صعب، مع وضوح حدوث خطر نقص في الغاز، وذلك منذ أن خفضت شركة الطاقة الروسية “غازبروم” شحناتها بشكل كبير، ويطال ذلك ألمانيا خصوصاً، والتي تعتمد بشكل كبير على الإمدادات الروسية، فيما تعهد قادة الاتحاد الأوروبي بقمة في بروكسل الأخيرة، بتكثيف جهودهم لتقليل اعتمادهم في مجال الطاقة على روسيا التي بدأت في خفض شحنات الغاز، ما أثار المخاوف بشأن مرور أوروبا بشتاء صعب.

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، أنه تمت مراجعة كل خطط الطوارئ الوطنية لضمان استعداد الجميع لاضطرابات جديدة، ويجرى العمل على خطة طوارئ لتقليل الطلب على الطاقة مع القطاع والدول الأعضاء الـ27.

إقرأ أيضاً.. "وول ستريت" تغلق على تباين وسط ترقب المستثمرين لبيانات الوظائف الشهرية

إقرأ ايضاً.. وزير ألماني يطالب بوقف إنتاج الكهرباء باستخدام الغاز

إقرأ أيضاً.. أزمة الغاز وارتفاع فواتير الكهرباء يدفعان ملايين البريطانين إلى الطاقة الشمسية

إقرأ ايضاً.. معلومات الوزراء: الطاقة النووية قد تعود للمشهد العالمي بعد أزمة الغاز الروسي