الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

الفائدة على قروض الرهن العقاري الأمريكية تعاود الصعود فوق 5%

الجمعة 12/أغسطس/2022 - 03:42 م
أصول مصر

عاود متوسط الفائدة على قروض الرهن العقاري أجل 30 عاما في الولايات المتحدة الصعود لأعلى من 5%، صعودا من 4.99% الأسبوع الماضي، بحسب بيان صدر عن فادي ماك. تعد هذه هي أول زيادة يتم تسجيلها منذ 21 يوليو. 

بدأ الصعود الذي تم تسجيله العام الجاري في تكاليف الاقتراض في تهدئة الحمى التي ارتبطت بالجائحة والتي أضرت بأسواق الإسكان في جميع أنحاء البلاد. 

تم تهميش المشترين المحتملين وسط تزايد صعوبة عثورهم على عقارات بأسعار مقبولة. 

تباطأت حركة الشراء في الوقت الراهن، وطالت فترة عرض العقارات في السوق، مما أدى لتحقيق زيادة في المخزون من المنازل في يوليو، بحسب تقرير لموقع ريالتور دوت كوم.  

التقلبات مستمرة 

وقال سام خاطر الخبير الاقتصادي لدى بنك فريدي ماك : "عاودت الفائدة على القرض أجل 30 عاما الصعود إلى أكثر من 5%، مما يؤشر على أن التقلبات لا تزال باقية".

وتابع: " على الرغم من استمرار تذبذب الفائدة، فإن البيانات الحالية تشير إلى أن سوق الإسكان يتجه صوب الاستقرار مع انتقاله من قفزة شهدها في النشاط إلى الإتزان." 

زيادة في العقارات غير المباعة

 

مع اتجاه السوق صوب التباطؤ، تواجه شركات الإنشاءات حاليا زيادة في العقارات غير المباعة. وهبطت الثقة لدى تلك الشركات في يوليو مع تباطؤ المبيعات، بحسب مسج أجرته الجمعية الوطنية لبناة المنازل وبنك ويلز فارجو. 

وقال جورج راتيو، مدير البحوث لدى موقع ريالتور دوت كوم:" يسير السوق العقاري صوب إعادة الإتزان. هذه التحولات تشير إلى تحقيق تغير سيكون مثار ترحيب من قبل المشترين الذين لا زالوا يرغبون في الشراء."