الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

290 ألف وحدة.. صادرات الصين من السيارات تسجل مستوى قياسيًّا جديدًا في يوليو

السبت 13/أغسطس/2022 - 10:02 م
أصول مصر

كشفت بيانات صادرة عن جمعية الصين لمصنّعي السيارات، أن صادرات الصين من السيارات سجلت مستوى قياسي شهري جديد في يوليو 2022.

وذكرت الجمعية أن شركات السيارات الصينية نحو 290 ألف وحدة من السيارات في الشهر الماضي، بزيادة 67% على أساس سنوي، و16.5% على أساس شهري، وبلغ إجمالي صادرات سيارات الطاقة الجديدة في يوليو الماضي 54 ألف وحدة، بزيادة حوالي 90% عن يونيو الماضي.

وخلال الأشهر السبعة الأولى من 2022، بلغت صادرات السيارات نحو 1.51 مليون وحدة، واحتلت سيارات الركوب نصيب الأسد، وتوقعت الجمعية أن تتجاوز صادرات السيارات للعام بأكمله2.4 مليون وحدة.

من ناحية أخرى احتلت العلامة "شيري" المرتبة الاولى فى قائمة مبيعات السيارات الصينية في مصر خلال الربع الاول من العام الحالي حيث قامت ببيع  5826 سيارة وفقاً للتقرير الصادر عن مجلس معلومات السيارات "اميك".

تطرح العلامة الصينية "شيري" 5 طرازات مختلفة في السوق المحلية

وتطرح العلامة الصينية "شيري" 5 طرازات مختلفة في السوق المحلية، وتنتمي شيري "أريزو 5" لفئة السيارات السيدان، مزودة بمحرك 4 سلندر، سعة 1500 سي سي، بقوة 114 حصان، وعزم أقصى للدوران 141 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة 7 سرعات. وطبقاً للبيانات المعلنة عن "شيري"، تتسارع السيارة فى مدة تستغرق 11.5 ثانية، ويبلغ معدل متوسط استهلاك الوقود نحو 7 لتر/ 100 كم.

ويغزو السوق المصرى العديد من علامات السيارات الصينية وكان اخرها "بيستون" وهى سيارة يتم تصنيعها وتجميعها داخل مصنع شركة فاو التابعة للحكومة الصينية والذى يتم فيه ايضا تجميع السيارة مازدا داخل الصين، ولهذا تتشابه اغلب تصميمات "بيستون" مع "مازدا".

مواصفات طرازات "بيستون" الأربعة وأسعارها

"بيستون B70" سيارة تنتمى لفئة السيدان يتشابة هيكلها الخارجى مع "مازدا 3" وتتشابة فى الحجم مع "شيفروليه ماليبو وسكودا سوبيرب وفولكس فاجن باسات" تأتى بمحرك تربو ستاندرد سعته 1500 سي سي وقوة 169  حصان وناقل حركة Dual Clutch ، 4 سلندر وتعتمد السيارة على نظام الجر الامامي للعجلات، تحتوي على وسائد هوائية للسائق والراكب الامامي، وفرامل مانعة للانغلاق، ونظام توزيع اليكتروني لقوة الفرامل، مع نظام مراقبة ضغط الهواء في الاطارات، اضافة لحساسات استشعار للصدمات الجانبية، وستائر هوائية جانبية امامية وخلفية فى الفئتين الثانية والثالثة. والسيارة مجهزة بمصابيح LED أمامية وخلفية، وتتوافر في الفئة الاولى فتحة سقف كهربائية. 

وجاءت الفئة الثانية مزودة بفتحة سقف بانوراما، واحزمة امان أمامية متعددة النقاط، لمزيد من الحماية للسائق. وتطرح السيارة في السوق المحلى بضمان 6 سنوات دون عدد كيلوات محددة مع عرض صيانة مجانية لمدة عامان.

إقرأ أيضاً.. بعد موجة الغلاء الأخيرة.. تعرف على أرخص 5 سيارات صينية (SUV)