الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

الانتخابات والتطوير التكنولوجي والاستيراد والتدريب.. ملفات عاجلة على مكتب وزير السياحة

الإثنين 15/أغسطس/2022 - 10:56 م
أصول مصر

تنتظر عدد من الملفات الملحة قرارات وزير السياحة الجديد أحمد عيسي، أولها ملف استيراد مستلزمات السياحة، والتي يعاني القطاع من صعوبة فى استيرادها، مثل الكثير من قطاعات الدولة مع إلغاء البنك المركزي العمل بالاعتمادات المستندية.

يقول كريم المنباوي، عضو لجنة التيسير بغرفة شركات السياحة، إن القطاع يجد صعوبة بالغة في استيراد مستلزماته سواء الفنادق أو شركات النقل.

ويضيف “المنباوي” أنه حال لم يتم الالتفات لهذه المشكلة فلن تتمكن شركات السياحة من نقل السياح، وتوقع أن تشهد الفترة القادمة تدفقاً سياحياً في فصل الشتاء، وهناك الكثير من عربات أسطول النقل السياحي تحتاج لقطع غيار ولم تتمكن الشركات من توفيرها، بالإضافة إلي الكثير من مستلزمات الفنادق.

التطوير التكنولوجي لشركات السياحة من المهم أن يكون في مقدمة أولويات وزير السياحة

من جانبه يقول إيهاب عبد العال، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحه، إن التطوير التكنولوجي لشركات السياحة من المهم أن يكون في مقدمة أولويات وزير السياحة، وأشار إلى أن الأزمة التي تواجهها الكثير من الشركات السياحه فى الوقت الحالى هو عدم مواكبتها التطور التكنولوجي الكبير، حيث يمكن لأي مواطن من أي دولة على سبيل المثال السفر إلي المملكة العربية السعودية، بدون اللجوء إلي شركات السياحة، حتي مع وجود بوابة العمرة.

وأضاف باسل السيسي، نائب رئيس غرفة شركات السياحة السابق، أن على وزير السياحة الجديد الاهتمام بملف الانتخابات، وأن يحرص على وجود مجالس منتخبة لأهم غرفتين في القطاع، وهما غرفة شركات السياحة، وغرفة المنشات الفندقية.

يذكر أن الغرفتين كان قد تم حلهما بموجب حكم قضائي، لوجود عوار  قانوني في انتخابتهما، وتم تعيين لجان تيسير لأعمال الغرفتين.

مطالب بتولي الوزارة الجديدة اهتماماً بالحفاظ على الأجندة الثقافية المسبقة

ومن جانب آخر يقول محمد عثمان، رئيس لجنة السياحة الثقافية، إنه من المهم أن تولي الوزارة الجديدة اهتماماً بالحفاظ على الأجندة الثقافية المسبقة، والتي أعدتها لجنة تسويق السياحة الثقافية داخليا وخارجيا، والحفاظ على رحلات طرق الأبواب التي تنتهجها لجنه تسويق السياحة الثقافية، والتي كان لها دوراً هاماً في استعاده الكثير من الأسواق المنسية، مع الحفاظ على رحلات طرق الأبواب التي تنتهجها لجنة تسويق السياحة الثقافية، والتي كان لها دور هام في استعاده كثير من تلك الأسواق.

ويضيف “عثمان” أن كل القطاع يريد الاستمرار في منهج التدريب، والذي كان له أثر هام في رفع كفاءة المقصد السياحي.

إقرأ أيضاً.. عيسى وزير السياحة الجديد.. مصرفي بخبرة في إدارة الاستثمار والتخطيط

إقرأ أيضاً.. 132 منشأة فندقية في شرم الشيخ تحصل على شهادة الممارسات الخضراء