الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

«الموارد المائية»: إزالة 5132 مخالفة على مساحة 522 ألف م2 بالغربية

الأربعاء 17/أغسطس/2022 - 12:17 ص
أصول مصر

أعلن هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، إزالة ٥١٣٢ مخالفة على مساحة ٥٢٢ ألف متر مربع بالغربية.

حملات الإزالات الموسعة 

وأشار إلى أن حملات الإزالات الموسعة للتعديات لا تزال جارية في جميع المحافظات، وذلك بالتنسيق التام مع الأجهزة الأمنية وأجهزة المحافظات وجهات الدولة المختلفة.

جاء ذلك خلال لقاء مع طارق رحمي محافظ الغربية، لمتابعة موقف المشروعات المائية مؤكداً على استمرار التعاون بين الوزارة والمحافظة في كافة الموضوعات المتعلقة بالموارد المائية.

مجهودات كبيرة 

وصرح "سويلم" أن الوزارة تبذل مجهودات كبيرة خلال فترة أقصى الاحتياجات لتحقيق الإدارة المثلى للموارد المائية بمختلف المحافظات، بالتنسيق مع الأجهزة المحلية لتنفيذ السياسة المائية بكل محافظة.

فيما استعرض "رحمي" موقف مشروعات تأهيل الترع التي تم تنفيذها داخل نطاق قرى مركز زفتى ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري "حياة كريمة"، حيث تم نهو تأهيل ١٣ كيلومتر من الترع ، وجاري العمل في ٦٦ كيلومتر أخرى بزمام مركز زفتى.

 تأهيل الترع 

كما أشار إلى أعمال تأهيل الترع داخل مراكز المحافظة المختلفة، حيث تم الانتهاء من تأهيل ٢٦٣ كيلومتر حتى تاريخه، وجاري العمل في تأهيل ترع بأطوال ١٥٩ كيلومتر أخرى بزمام المحافظة.

كما ناقش الموقف التنفيذي لمشروع تحسين نوعية مياه مصرف كيتشنر والذي يستهدف تحسين الوضع الصحي والبيئي للمواطنين المقيمين في محيط المصرف بمحافظات الغربية والدقهلية وكفر الشيخ، وأعمال تدعيم قناطر زفتى الواقعة على فرع دمياط شمال مدينة زفتى، وأعمال تدعيم قنطرة عمر بك بنطاق محافظة الغربية.

اقرأ أيضا:  

وزير الزراعة: الصادرات المصرية تتمتع بسمعة طيبة عالمياً