الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

5 معلومات عن حسن عبد الله المرشح لخلافة طارق عامر في البنك المركزي

الأربعاء 17/أغسطس/2022 - 02:28 م
من هو حسن عبد الله
من هو حسن عبد الله المرشح لخلافة طارق عامر

حسن عبد الله المرشح لخلافة طارق عامر

 

 أعلن محافظ البنك المركزى طارق عامر عن استقالته لبظهر اسم حسن عبدالله على رأس أسماء الترشيحات لخلافته،و توضح مجلة "أصول مصر " فى هذا التقرير بعض المعلومات عن حسن عبد الله.

حسن عبد الله المرشح لخلافة طارق عامر

السيرة الذاتية لحسن عبد الله  

 

حسن عبدالله هو الرئيس التنفيذي للبنك العربي الأفريقي الدولي، أو بالمختصر AAIB، و هي مؤسسة خدمات مالية إقليمية.

من مواليد أغسطس عام 1960، وحاصل على بكالوريوس إدارة الأعمال من الجامعة الأميركية عام 1982، وبدأ عمله في البنك العربي الأفريقي الدولي ، وانتقل حسن عبد الله إلى فرع البنك بمدينة نيويورك فى العام 1988 وذلك ليرير محفظة الخزانة وسياسات التحوط، واستمر لمدة عام قبل أن يعود للقاهرة. وفي العام 1994 تم ترقيته لمنصب مساعد المدير العام، و في 1999 تولّى منصب المدير العام للبنك، واستمر حتى العام 2002 حينما صدر قرار بتعيينه نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب.

و كان حسن عبد الله عضو مؤسس في "المجلس الوطني المصري للتنافسية" و ورئيساً في "جمعية مستثمري المشروعات الصغيرة"، وعضواً في مجلس أمناء "المعهد المصرفي المصري".

من هو حسن عبد الله المرشح لخلافة طارق عامر

و شغل حسن عبد الله عضوية مجالس إدارات عدد من الجهات ومن ضمنهم مايلى:

حيث كان عضو مجلس ادارة فى معهد التمويل الدولي والمجلس الاستشاري للأسواق الناشئة EMAC، والبنك المركزي المصري، والبورصة المصرية، وشركات غبور أوتو، وكوكاكولا، وإنديفور مصر، والشركة المصرية للاتصالات، وأوراسكوم للإنشاءات، وعضو مجلس إدارة المجلس الوطني للتنافسية.

كما شغل حسن عبد الله، منصب عضو مجلس إدارة كل من «اتحاد المصارف العربية والفرنسية" في باريس، و"الغرفة الالمانية العربية للصناعة والتجارة"، و"المجلس الاستشاري للاسواق الناشئة»، و«البنك المركزي المصري»، وشركة «أوراسكوم للانشاء والصناعة» ويشغل منصب رئيس الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية .

مؤهلات حسن عبد الله العلمية

التحق حسن عبدالله بمدرسة بورسعيد بالزمالك للمرحلة الابتدائية والثانوية، ثم انتقل إلى الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ثم تخرج بدرجة البكالوريوس في إدارة الأعمال في عام 1982م.

وحصل حسن عبدالله على درجة الماجستير في إدارة الأعمال وذلك من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وبالتالي تخرج في عام 1992 م.

اقرأ أيضاً

طارق عامر: أشكر الرئيس السيسى.. واعتذرت عن المنصب لإتاحة الفرصة للآخرين

تعيين طارق عامر مستشارا للرئيس.. والسيسي يشكره على جهده في رئاسة البنك المركزي