الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

معلومات عن هشام عز العرب المرشح لخلافة طارق عامر في البنك المركزي

الأربعاء 17/أغسطس/2022 - 02:54 م
هشام عز العرب المرشح
هشام عز العرب المرشح لخلافة طارق عامر في البنك المركزي

معلومات عن هشام عز العرب المرشح لخلافة طارق عامر في البنك المركزي.. أعلن طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري عن استقلاته خلال الساعات الماضية، وسرعان مانطلقت عدة ترشيحات لتدور حول كذا شخصية ومن بينهم كان المصرفي هشام عز العرب ، وترصد مجلة أصول مصر السيرة الذاتية لهشام عز العرب.

معلومات عن هشام عز العرب المرشح لخلافة طارق عامر في البنك المركزي

السيرة الذاتية لهشام عز العرب

هشام عز العرب، مصرفي مصري شغل عدة مناصب إدارية عالمية في عدد من البنوك مثل جي بي مورغان تشيس و دويتشه بنك ، و شغل منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب في البنك التجاري الدولي (مصر)، وهو عضو مجلس إدارة شركة "فيرفاكس إفريقيا، وعضو المجلس الأستشاري الإقليمي لمؤسسة ماستر كارد ، ورئيس مجلس ادارة البنك التجاري الدولي والعضو المنتدب منذ عام 2001 حتى إقالته في 22 أكتوبر 2020.

حصل على بكالوريوس في التجارة من "جامعة القاهرة" وتخرج فى عام 1977 ، وبدأ عز العرب حياته المهنية في العديد من البنوك المصرية عام 1977.

وهو المؤسس والشريك الإداري في "شركة إتش إي للاستشارات" منذ فبراير 2021 ،وهو مؤسس ورئيس مجلس أمناء "مؤسسة البنك التجاري الدولي"، وعضو مجلس إدارة "شركة جي بي أوتو" منذ 16 سبتمبر 2021، و"شركة ريبلودأفريقيا".

من هو هشام عز العرب المرشح لخلافة طارق عامر في البنك المركزي

وشغل عضوية المجلس الاستشاري الإقليمي في"ماستركارد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"، وعضوية المجلس الاستشاري للأسواق الناشئة التابع ل"معهدالتمويل الدولي"، وعضوية مجلس إدارة "شركة فيرفاكس أفريقيا"، وتقلد منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب ل"البنك التجاري الدولي" بين 2002 وأكتوبر 2020.

و شغل عز العرب منصب رئيس مجلس إدارة "اتحاد بنوك مصر" بين مارس 2013 ومارس 2020، ويعد أول رئيس بنك قطاع خاص يشغل هذا المنصب.

من هو هشام عز العرب المرشح لخلافة طارق عامر في البنك المركزي 

بالإضافة إلى كونه عضواً في مجلس أمناء "الجامعة الأمريكية بالقاهرة"، وعضواً في مجلس إدارة كل من "شركة أطلس مار"،و"شركة ريبل وود"، و"البنك التجاري الدولي"، بعد أن كان نائبا للعضو المنتدب في البنك بين عامي 1999 و2002 ، كما عمل في "شركةميريل لينش".

و حصل عز العرب على "جائزة أفضل رئيس تنفيذي" لعام 2019 من"مؤسسة جلوبال انفستور الشرق الأوسط"، و"جائزةالتميز" في مجال الخدمات المالية على مستوى الشرق الأوسط عام 2016، كما حاز على لقب "أفضل رئيس تنفيذي في قارة أفريقيا" لعام 2014 من قبل "مؤسسةایمیا فاينانس"

اقرأ أيضاً

طارق عامر: أشكر الرئيس السيسى.. واعتذرت عن المنصب لإتاحة الفرصة للآخرين

5 معلومات عن حسن عبد الله المرشح لخلافة طارق عامر فى البنك المركزى