الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

الأكثر جفافًا في البلاد.. المحاصيل الزراعية في الصين تصاب بالجفاف الشديد

الأحد 21/أغسطس/2022 - 03:45 ص
أصول مصر

جفاف شديد يضرب الصين أيضا على غرار الدول الأوروبية، التي أعلن بعضها حالة الجفاف رسميا مثل بريطانيا.

جفاف شديد

وتصاب أشجار البريسمون (فاكهة الكاكا) التي تزرع جنوب غرب الصين؛ بالجفاف الشديد حيث تذبل الأشجار، ما يزيد الخسائر الزراعية المتزايدة خلال هذا الصيف الحارق.

ويعتبر هذا الصيف الحارق الأكثر جفافاً في البلاد منذ 6 عقود، إذ فقدت مزرعة واقعة جنوب مدينة تشونغتشينغ الصناعية نصف محصولها النباتي في ظل حرارة تصل إلى 41 درجة مئوية.

انخفاض منسوب نهر "اليانغتسي" العملاق

وتسبب الجفاف في انخفاض منسوب نهر اليانغتسي العملاق، وفي وسط الصين تسبب في ذبول العديد من المحاصيل، فيما أكد متابعون أن درجات الحرارة المرتفعة هذا العام مزعجة للغاية.

من جهتها أوضحت الأرصاد الجوية الصينية، أن ظروف الجفاف زادت بشكل كبير، وذلك عبر رقعة من الصين تمتد من الشرق المكتظ بالسكان عبر المحافظات الزراعية في الوسط إلى شرقي منطقة التبت.

توقعات بارتفاع درجات الحرارة

وتشير التوقعات إلى ارتفاع درجات الحرارة، وعدم هطول أمطار لمدة 3 أيام أُخرى على الأقل من محافظتي جيانغسو وآنهوي شمال غرب شنغهاي.

وذلك عبر محافظتي تشونغتشينغ وسيتشوان إلى شرق التبت، فيما ذكرت وكالة الأرصاد الجوية إن السلطات المحلية أصدرت أوامر باستخدام جميع مصادر المياه المتاح” لإمداد الأسر والماشية.

يشار إلى أن تلفزيون الصين المركزي، أكد أن ما يصل إلى 66 نهراً جفت وذلك عبر 34 مقاطعة في منطقة تشونغتشينغ الجنوبية الغربية.  

اقرأ أيضا:

أرباح البنوك التجارية الصينية ترتفع بنسبة7.1 % خلال النصف الأول من 2022 

تركيا تكشف عن حجم الحبوب الأوكرانية التي تم شحنها منذ مطلع أغسطس