السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
فنون و منوعات

تعرف على تفاصيل مسلسل "House of the Dragon".. وموعد عرضه

الأحد 21/أغسطس/2022 - 08:43 م
House of the Dragon
House of the Dragon

مسلسل "House of the Dragon"هو مسلسل تلفزيوني درامي خيالي أمريكي تم إنشاؤه بواسطة جورج مارتن وريان كوندال لصالح شبكة إتش بي أو ، و يعتبر المسلسل سابق لأحداث المسلسل التلفزيوني "Game of Thrones" (2011–2019) ويستند إلى رواية النار والدم

 

موعد عرض مسلسل "House of the Dragon"

 

وينطلق اليوم عرض المسلسل المنتظر House of the Dragon أو بيت التنين، على HBO و HBO Max ، وذلك فى تمام الساعة 9 مساءً بتوقيت الولايات المتحدة الأمريكية، ويعرض 3 صباحًا بتوقيت القاهرة

 

احداث مسلسل "House of the Dragon"

 

وتدور أحداث المسلسل قبل 200 عام من أحداث المسلسل الشهير "Game of Thrones"، ويحكي قصة حرب أهلية في House Targaryen أسلاف دينيرس وجون سنو.

 

في حين أن تنانين دينيرس الثلاثة كانت جديدة في Game of Thrones، لكن من عنوان العمل الجديد يوحي أن هناك تنانين في كل مكان، لأن Targaryens في أوج قوتهم، في حين أنهم تراجعوا بحلول عصر Game of Thrones.

 

و يكشف اعلان المسلسل، أن الملك يريد أن تكون ابنته الأميرة Rhaenyra Targaryen خلفًا له، وهو أمر مثير للجدل، نظرًا لأن الكثير من الناس ليسوا سعداء بفكرة امرأة على العرش، فشقيق الملك، الأمير دايمون الذي يجسده مات سميث ، هو أيضًا في صف العرش، وزوجة أبي راينري، أليسينت هايتاور تريد أيضًا أن يكون لها أبناؤها. لذا، على غرار "GOT"، يريد الجميع الجلوس على كرسي مدبب غير مريح، وهناك الكثير من المخططات حول هذا الموضوع لكن هذه المرة، جميعهم Targaryens. لا يمكن نسيان أن الجنون يسري في دمائهم كما قيل في الكتب والعرض الأصلي .

 

وجاءت تقيمات النقاد عن الحلقة الأولى من المسلسل إيجابية بدرجة كبيرة، حيث يسمح لهم بمشاهدة الحلقات قبل موعد عرضها الأصلي.

 

وكتب الحلقة الأولى من الموسم الأول، مؤلفو السلسلة جورج آر.مارتن وريان ج.كوندال، في اقتباس من كتاب جورج آر.مارتن «Fire & Blood» ومن إخراج ميجيل سابوشنيك، في مجمع التعليقات على موقع «Rotten Tomatoes»، حصلت الحلقة على نسبة موافقة بلغت 86٪ بناءً على 63 مراجعة، بمتوسط تقييم 7.3 / 10.