الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

تعويضات عقابية.. فرض غرامات على «فورد» بقيمة 1.7 مليار دولار

الإثنين 22/أغسطس/2022 - 01:49 ص
أصول مصر

بقيمة 1.7 مليار دولار، تواجه شركة سيارات "فورد" تعويضات عقابية محتملة، وذلك بعدما استطاعت جورجيا فرضها إثر حكم قضائي تتعلق بانقلاب شاحنة فورد F-250 صغيرة عام 2014.

تفاصيل الحادث

وبحسب وول ستريت جورنال، أسفر الحادث عن مقتل شخصين حينها، لتفرض هيئة المحلَّفين في مقاطعة غوينيت الجورجية، تعويضاتٍ على «فورد»؛ لبيع 5.2 مليون شاحنة «سوبر ديوتي» مع سقوف ضعيفة بشكل خطير.

وأكدت أن السيارة بهذه المواصفات يمكن أن تسحق الركاب في حادث انقلاب، وفقاً لجيمس بتلر، المحامي الذي يمثِّل المدَّعين في القضية.

بطريقة بشعة

وفي التفاصيل فقد رفعت القضية بواسطة أسرةُ زوجين من جورجيا كانا يقودان شاحنة «فورد إف-250 سوبر ديوتي»، وبينما هم كذلك انفجر الإطار الأمامي الأيمن، وانقلبت الشاحنة، فماتا بطريقة بشعة.

وردت «فورد» على هذا الحادث بأنها لا تعتقد أنَّ الحُكم مدعوم بالأدلة، مشيرة إلى أنَّ الشركة تخطط لاستئناف الحكم، فيما يُعتقد أنَّ الحكم المذكور من أكبر الأحكام في جورجيا بالتاريخ.

على نحو غير عادي 

ويعتبر حكم كبير على نحو غير عادي في قضية تتعلق بحادثٍ تورَط فيه مصنِّعٌ للسيارات، فعادةً لا تتجاوز الأضرار في هذه الأنواع من القضايا ملايينَ الدولارات.

يشار إلى أن هيئة المحلَّفين الجورجية منحت المدَّعيين كيم وآدم هيل، ابنَي الزوجين اللذين لقيا حتفهما في الحادث، يوم الخميس 24 مليون دولار كتعويضٍ عن الأضرار.

وأكدت الهيئة أن 70% من الخطأ في القضية من جاء من جهة "فورد."

اقرأ أيضا:  

سعر الجنيه الاسترليني مقابل الجنيه أصول مصر الإثنين 22-8-2022 في البنوك