الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

عاصم الجزار: 3 مسارات قفزت باستثمارات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة

الإثنين 22/أغسطس/2022 - 11:52 م
أصول مصر

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، بأن الإنفاق فى جزيرة الوارق يتم من خلال هيئة المجتمعات العمرانية، باعتبارها هيئة اقتصادية.

وأوضح في تصريحات صحفية، أن موازنة هيئة المجتمعات العمرانية كانت لا تتعدى 13 مليار جنيه، منذ سنوات قليلة، لكنها حالياً في ظل وجود كم كبير من المشروعات وصلت إلى 144 مليار جنيه.

3 مسارات حققت قفزة فى استثمارات هيئة المجتمعات العمرانية

ولفت وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، إلى القفزة التي حققتها هيئة المجتمعات العمرانية بتنفيذها المشروعات الجديدة ووقف تحويل الفوائض المالية إلى وزارة المالية، لافتا إلى أنه تم وضع مسار للانطلاق، منها دعم الفئات المستحقة، ومنح مواطنين وحدات مفروشة وهو ما لم يحدث فى أى دولة فى العالم، بالرغم من ذلك نفذته القيادة السياسية في مصر في المناطق ذات الخطورة المداهمة.

وأشار د.عاصم الجزار، إلى أن المسار الثاني هو مساندة الطبقة الوسطي، وكانت هيئة المجتمعات العمرانية تعمل فقط في تنفيذ وحدات سكنية لشريحة الإسكان الاقتصادي، ولكن في الرؤية الجديدة تم تنفيذ مشروعات سكن مصر ودار مصر، ضمن مبادرة سكن لكل المصريين، وهو ما يوفر وحدات الإسكان المتوسط وفوق المتوسطة، بهامش ربح صغير، يحقق عوائد مالية للدولة.

الدولة تخدم جميع مواطنيها

وأكد أن المسار الثالث هو إتاحة الإسكان الفاخر، مثل مشروع العلمين، وما تقدمه الدولة من فيلات وغيرها، لافتا إلى أن الدولة تخدم جميع مواطنيها، مؤكدًا أن جميع فئات الشعب لها عند الدولة حق الحصول على وحدة سكنية، من خلال توفير وحدات سكنية.

توفير متطلبات المواطنين الذين يمكنهم شراء وحدات فاخرة

وأكد أن هدف الدولة لتقديم وحدات فاخرة هو توفير متطلبات المواطنين الذين يمكنهم الشراء في دول أخرى، مشيرا إلى أن 3 مسارات التي حددتها المجتمعات العمرانية هو مفتاح قفزة استثمارات هيئة المجتمعات العمرانية.

إقرأ أيضاً.. الرئيس السيسي يطلع على الموقف التنفيذي لمشروعات وزارة الإسكان

إقرأ أيضاً.. تسليم وحدات «ماسبيرو» من خلال قرعة لتحديد الأدوار

إقرأ أيضاً.. "الآن".. ارقام شكاوى صندوق التمويل العقاري 2022 وخطوات التسجيل