الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

مسؤول كبير سابق في «تويتر» يدعم رواية ماسك بشأن الحسابات المزيفة والروبوتات

الخميس 25/أغسطس/2022 - 06:02 ص
أصول مصر

أكد رئيس الأمن السابق بشركة تويتر “بيتر زاتكو”، أن منصة التواصل الاجتماعي ضللت المنظمين الفيدراليين بشأن دفاعاته ضد المتسللين وحسابات البريد العشوائي، وفي شكوى مكونة من 84 صفحة قدمها للمبلغين عن المخالفات، قال “زاتكو” وهو أحد المخترقين المعروفين على نطاق واسع باسم Mudge، أن المنصة زعمت خطأً أن لديها خطة أمنية قوية، وفقًا لوثائق نقلها محققو الكونجرس..

حسابات البريد العشوائي والروبوتات

وتزعم وثيقة أ”زاتكو” أن الشركة اعتمدت فى أولويتها لنمو المستخدمين على تقليل البريد العشوائي، حيث يحق للمديرين التنفيذيين الفوز بمكافآت فردية تصل إلى 10 ملايين دولار، حال زيادة عدد المستخدمين اليوميين.

منصة تويتر: شكوى زاتكو  رواية كاذبة

من جانبها وصفت منصة تويتر الشكوى بأنها رواية كاذبة، ويأتى ذلك فى إطار صراع شركة التواصل الاجتماعي مع رجل الأعمال الأمريكي الملياردير إيلون ماسك في المحكمة، بعد أن حاول أغنى رجل في العالم الانسحاب من صفقة قيمتها 44 مليار دولار لشراء الموقع، بدعوى أن الشركة فشلت في تقديم تفاصيل حول انتشار حسابات الروبوتات والبريد العشوائي.

ماسك: أعتقد أنه يمكن أن يكون تويتر منصة عالمية لحرية التعبير

وكان إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا للسيارات الكهربائية، قد أعلن رغبته فى شراء “تويتر” مقابل 54.20 دولارًا للسهم، وصرح بأنه يعتقد أنه يمكن أن يكون منصة عالمية لحرية التعبير.

طلبت المنصة من قاض في محكمة ديلاوير إرغام إيلون ماسك على إتمام الصفقة

وفيما بعد قام الطرفين بمقاضاة بعضهما البعض، حيث طلبت المنصة من قاض في محكمة ديلاوير إرغام إيلون ماسك على إتمام الصفقة، ومن المقرر بدء إجراء محاكمة في 17 أكتوبر المقبل.

وقدم “زاتكو” الشكوى الشهر الماضي إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية ووزارة العدل، وكذلك لجنة التجارة الفيدرالية، كما تم إرسال الشكوى إلى لجان الكونجرس.

إقرأ أيضاً.. مسئول سابق فى "تويتر" يدعم إيلون ماسك فى معركته القانونية ضد الشركة

إقرأ أيضاً.. الموظفون في «تويتر» يحصلون على نصف مكافآتهم السنوية.. ماذا حدث؟

إقرأ أيضاً.. إيلون ماسك يضع شرطًا لشراء «تويتر»: تحليل عينة عشوائية من حسابات التطبيق