الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

الزراعة: تصدير 350 منتجا لأكثر من 150 دولة حول العالم

الخميس 25/أغسطس/2022 - 01:38 م
الدكتور محمد القرش
الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة

أكد الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، أن الشائعات التي تطول القطاع الزراعي تؤثر بالسلب على الاقتصاد، لافتًا إلى أنها تؤثر على حركة الصادرات والتجارة، كاشفًا أن لها تأثيرات دولية كما تؤثر على العملة الصعبة، فضلًا عن تأثيراتها الاجتماعية، كونها تصيب المواطنين «بالقلق».

وأضح القرش خلال تصريحات تلفزيونية إن قطاع الزراعة من أكثر القطاعات التي تستهدفها الشائعات بالفترة الأخيرة، كونه أحد القطاعات التي تولي لها الدولة اهتماما كبيرا وتضعها بأولويتها.

الشائعات مصدرها الجهات المعادية للدولة

وكشف القرش أن كثرة الشائعات التي تستهدف قطاع الزراعة تضر بالأمن القومي المصري، لافتًا إلى أن معظم هذه الشائعات تكون مصدرها الجهات المعادية للدولة، والتي دائمًا ما تستهدف إثارة البلبلة.

تلبية احتياجات المواطنين وتصدير الفائض

ولفت «القرش» إلى جهود الدولة الكبيرة والمتعاظمة والمتنامية للقطاع الزراعي، لتحقيق أكبر قدر ممكن من حجم الإنتاج، وهو ما انعكس بصورة إيجابية، حيث تخطت الدولة دورها في توفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين إلى التطلع إلى التصدير.

تصدير 350 منتجا لأكثر من 150 دولة حول العالم

وكشف المتحدث الرسمي عن تصدير مصر لأكثر من 350 منتجا لأكثر من 150 دولة حول العالم، لافتًا إلى تصدر مصر ترتيبا متقدما في تصدير الموالح، وكذلك الفراولة المجمدة والبصل والثوم والبطاطس والطماطم، منوهًا بأن مصر من الدول الأولى على مستوى العالم في تصدير بعض المنتجات مثل الزيتون والتمور.

إقرأ أيضا:

"مدبولى" لرئيس اقتصادية قناة السويس: بتعليمات من القيادة السياسية.. نحرص على دفع المشروعات بالمنطقة