الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
فنون و منوعات

مدير مهرجان قرطاج يوضح حقيقة تقاضي شيرين عبدالوهاب مليونين و878 ألف جنيه

الجمعة 26/أغسطس/2022 - 02:07 م
شيرين عبدالوهاب
شيرين عبدالوهاب

أحيت الفنانة شيرين عبدالوهاب ، السبت الماضي، حفل ختام الدورة الرقم 56 من مهرجان قرطاج الدولي .

وأثار حفل الفنانة شيرين عبدالوهاب بمهرجان قرطاج 2022جدلا كبيرا وانقسمت الاراء حول حفل شيرين بين مؤيد ومعارض، اذا يري البعض انها ادت الحفل كما ينبغي ومثلما عودت متابعيها ويرى البعض غير ذلك، بالاضافة الى مايتردد من كونها حصلت على مبلغ 150 الف دولار بما يعادل 2 مليون و 878 الف جنيه . 

 

 

وفى هذا السياق قال كمال الفرجاني، مدير مهرجان قرطاج الدولي في تونس، إنَّ الدورة 56 من مهرجان قرطاج الدولى كانت ناجحة على المستويات المختلفة ، وتم تحقيق عدة ارقام قياسية فى هذه الدورة .

 

تقاضي شيرين عبدالوهاب مبلغ 150 ألف دولار 

 

وأوضح "الفرجانى " ان ما يتردد عن تقاضي المطربة شيرين عبدالوهاب مبلغ 150 ألف دولار اى بما يعادل 2 مليون و 878 الف جنيه مصري نظير إحيائها حفلا في المهرجان غير صحيح بالمرة ، و إنّ أكبر قيمة مالية للعقود المبرمة مع الفنانين لم تتجاوز 90 ألف دولار اى مليون و 727 الف جنيه ، وهي أقل من الدورات السابقة، التي وصلت إلى 120 ألف دولار وتعادل 2 مليون و302 الف جنيه مصري . 

 

 

 

واتهم مدير مهرجان قرطاج، "مطربة تونسية معروفة" بإطلاق حملات تشويه ضد شيرين عبدالوهاب وضد الدورة السادسة والخمسين للمهرجان عن طريق بعض الصحفيين التابعين لها في تونس، و الحملة انطلقت بنشر اخبار كاذبة بعدم حضور شيرين حفل الاختتام، وتم نشر ذلك على صفحات الفيس بوك وشبكات التواصل الاجتماعي . 

 

واكمل ، أن هذه الفنانة حاولت تشويه الدورة الحالية من المهرجان لأنها لم تدع إليها، مشيراً إلى أنه في عام 2019 "حضر لها 522 متفرجاً فقط.

 

 80% من عروض الفنانين الأجانب تدوم بين ساعة وربع الساعة

 

وأوضح فيما يخص توقيت مغادرت شيرين الحفل ، أنَّ 80% من عروض الفنانين الأجانب تدوم بين ساعة وربع الساعة، وساعة ونصف الساعة، ووفق العقد المبرم فإن عرض شيرين يمتد لـ90 دقيقة وهي غنّت ساعة و40 دقيقة ، وشكر شيرين لأنها تعاملت معاملة جيّدة وقَبِلت الغناء في تونس بنصف المبلغ الذي تتقاضاه في بلدان أخرى .

وقال ردا على انقسام الاراء حول اداء شيرين فى الحفل ، ان النقاد هم من يجب التحدث فى هذا الاساس فايجب ان ياخذ على اسس علمية وفنية ، فامن يحكم هم الناس التى لديهم خبرة بالنقد الموسيقي والمختصين ".       

شيرين عبدالوهاب من مهرجان قرطاج الدولي 
شيرين عبدالوهاب من مهرجان قرطاج الدولي 

 

 

مهرجان قرطاج الدولي 

 

مهرجان قرطاج الدولي ، هو مهرجان سنوي للموسيقى، ينتظم في الفترة المتدة من منتصف شهر يوليو إلى منتصف شهر أغسطس من كل سنة منذ سنة 1964 بمدينة قرطاج الساحلية، في ضواحي تونس العاصمة .

 

ويعتبر المهرجان من أهم المهرجانات العربية والأفريقية والعالمية وأعرقها، و استقبل منذ تأسيسه أهم الفنانين العرب مثل أم كلثوم وفيروز وعبد الحليم حافظ وعلي الرياحي والهادي الجويني وصابر الرباعي وكاظم الساهر ووردة الجزائرية وماجدة الرومي ونجاة الصغيرة وجورج وسوف والشاب خالد ونجوى كرم ونانسي عجرم ومارسيل خليفة.

اقرأ ايضا: تعرف على تفاصيل مسلسل "House of the Dragon".. وموعد عرضه

اقرأ ايضا: تفاصيل ازمة "شريف منير" مع زوجته "لورا"