الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

روسيا تنتج «دوبري كولا» بعد انسحاب «كوكاكولا» الأمريكية بسبب الحرب

الجمعة 26/أغسطس/2022 - 08:18 م
شركة كوكاكولا كو
شركة كوكاكولا كو

أعلنت شركة كوكاكولا كو الأمريكية للمشروبات الغازية اليوم الجمعة أنها بدأت تنتج مشروب محلى فى روسيا باسم دوبرى كولا بعد أن أوقفت جميع منتجات الشركة الأمريكية فى أنحاء روسيا بسبب الحظر الذى فرضته الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى نتيجة غزو موسكو لجارتها أوكرانيا منذ 24 فبراير الماضى وحتى الآن.

وذكرت وكالة يوإس نيوز أن الحرب الروسية فى أوكرانيا المستمرة منذ أكثر من 6 شهور أرغمت الشركات الغربية على مغادرة روسيا تنفيذا للعقوبات الغربية.

تعاون كوكاكولا HBC مع دوبرى 

واضطرت شركة كوكاكولا HBC المستقلة عن الشركة الأمريكية كوكاكولا كو إلى التعاون مع الشركة الروسية التى تحمل العلامة الروسية المشهورة باسم دوبرى التى تنتج مشروبات غازية وعصائر طبيعية تلقى إعجابا من العائلات الروسية بفضل مذاقها اللذيذ الذى يعتمد على فواكه وخضروات طبيعية روسية الأصل.

وأكدت شركة كوكاكولا HBC أن منتجات دوبرى كولا مستقلة عن مشروبات كوكاكولا و أنها ليس لها أى علاقة مع منتجات كوكاكولا أو شركة كوكاكولا كو الأمريكية. 

خروج كوكاكولا من روسيا       

وكانت شركة كوكاكولا كو الأمريكية تملك حصة قدرها 23% فى شركة كوكاكولا HBC ولكنها تركتها وانسحبت من  روسيا بعد أن استغرقت خمس شهور فى استهلاك مكونات التصنيع الموجودة فى روسيا منذ ما قبل الحرب.        وأعلنت شركة تيرموك الروسية لمطاعم الوجبات السريعة أنها استلمت إشعارا من شركة دوبرى كولا لتوريد منتجاتها الجديدة.

وتعتزم سلسلة مطاعم تيرموك تقديم مشروبات دوبرى كولا إلى زبائنها بعد اختفاء مشروبات الكوكاكولا الأمريكية نتيجة الحرب الروسية التى لا يعرف أحد متى تنتهى والتى تدخل شهرها السابع.      وكانت شركة كوكاكولا كو التى تتخذ من مدينة أتلانتا الأمريكية مقرا لها تعتمد على كوكاكولا HBC فى إنتاج وتوزيع مشروباتها الغازية فى روسيا.

وأعلنت الشركة الأمريكية فى مارس الماضى بعد الغزو الروسى مباشرة أنها ستتوقف عن إنتاج وبيع مشروبات كوكاكولا اللذيذة فى أنحاء روسيا ضمن العقوبات الأمريكية على حكومة موسكو.  

اقرأ ايضا:

«كوكاكولا مصر» تطلق أول دورة لمهرجان «بايتس آند بيتس» في مصر بالتعاون مع «بنك الطعام المصري»