الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

منذ 3 شهور.. ارتفاع ثقة المستهلكين في أمريكا إلى أعلى مستوياتها

السبت 27/أغسطس/2022 - 03:00 ص
أصول مصر
 

 

 

كشف تقرير اقتصادي عن ارتفاع ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة خلال أغسطس الحالي إلى أعلى مستوياته منذ 3 شهور.

تراجع توقعات معدل التضخم للعام المقبل

ويأتي هذا في ظل تراجع توقعات معدل التضخم للعام المقبل، وهو ما يشير إلى تزايد تفاؤل الأمريكيين باستمرار تراجع أسعار الغاز.

 

وبخصوص مؤشر جامعة ميشيغان الأمريكية لثقة المستهلكين سجل ارتفاعا في قراءته النهائية للشهر الحالي إلى58.2 نقطة، حيث يعتبر أعلى مستوى له منذ مايو الماضي.

ويأتي هذا مقابل 51.5 نقطة خلال يوليو الماضي 2021، فيما يتوقع المستهلكون ارتفاع الأسعار بمعدل 2.9% سنوياً من الخمس إلى العشر سنوات المقبلة.

 

ارتفاع الأسعار خلال العام المقبل 2023 بمعدل 4.8%

 

ويعتبر هذا هو نفس مستوى توقعات الشهر الماضي، فيما يتوقع المستهلكون ارتفاع الأسعار خلال العام المقبل 2023 بمعدل 4.8%، مخالفا التوقعات التي أشارت إلى معدل 5.2% كما كانوا يتوقعون في الشهر الماضي.

من جهتها أشارت جوان هسو المشرفة على الدراسة في جامعة ميشيغان، إن التحسُّن في الثقة، جاء من مختلف الفئات العمرية والتعليمية والدخول والمناطق والاتجاهات السياسية.

معاناة الأمريكيين

وأشارت إلى أت أسبابه ترجع إلى تراجع حِدّة معدل التضخم مؤخراً، مع الإشارة إلى معاناة الأمريكيين من أعلى معدل تضخم منذ عشرات السنين، بما يتجاوز معدل النمو في الأجور، مع ارتفاع أسعار الفائدة.

وكان لتراجع  أسعار الوقود آثاره حيث خفف حِدّة الضغط على المستهلكين، فيما استمرت أسعار الغذاء وإيجارات المساكن في ارتفاع كبير، ما يزيد معاناة ارتفاع تكاليف المعيشة في أمريكا.

اقرأ أيضا:

بالتفاصيل.. أسعار الحديد والأسمنت اليوم السبت 27 - 8 – 2022