الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

أمريكا تصدم العالم من جديد.. ماذا قال رئيس «الاحتياطي الفيدرالي» جيروم باول؟

السبت 27/أغسطس/2022 - 03:41 ص
أصول مصر

صدمات متتالية تلقيها الولايات المتحدة الأمريكية، والتي كان آخرها تصريحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، الذي حذر تحذيرات خطيرة من التضخم المرتفع.

 

سيكون مؤلماً

 

وأوضح أن التصدي للتضخم في الولايات المتحدة سيكون مؤلماً على الأُسر والشركات الأمريكية، مبينا أن التهاون في عدم التصدي له سيلحق ضرراً أكبر بالاقتصاد الأمريكي.

 

وفي خطابه خلال الملتقى السنوي لحكام المصارف المركزية في جاكسون هول بولاية وايومنغ، شدد رئيس الاحتياطي الفيدرالي، على أن البنك المركزي الأمريكي سيستخدم جميع أدواته بقوة من خلال رفع أسعار الفائدة، مما ينذر بموجات جديدة من المشاكل الاقتصادية لا سيما الدول اقتصادات الدول الناشئة.

 

العودة إلى استقرار الأسعار سيستغرق وقتاً

 

وأشار إلى أن العودة إلى استقرار الأسعار سيستغرق وقتاً، لافتا إلى أنه سيكون هناك فترة طويلة من النمو الضعيف، بالإضافة إلى تباطؤ سوق العمل، فيما الفيدرالي الأمريكي مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الذي يستند إلى الإنفاق الاستهلاكي، والذي صدرت أرقام جديدة بشأنه.

 

هذا وسجل هذا المؤشر المعتمد لقياس التضخم 6,3% مقابل 6,8% في يونيو بمعدل سنوي، فيما حدد الاحتياطي الفيدرالي هدف خفض هذه النسبة إلى نحو 2%، مؤكدا أنه سيكون لهذه السياسة تكاليف مؤسفة بحسب تعبيره.

 

كما بين أنهم كانوا يستعدون لرفع كبير لأسعار الفائدة بشكل استثنائي، خلال الاجتماع القادم للجنة النقدية في 21 سبتمبر المقبل وذلك بعد قرارين متتاليين برفع من 75 نقطة.(0,75%)

 

اقرأ أيضا:

البورصات العالمية تختتم جلسات الأسبوع بالمنطقة الحمراء 

سعر الذهب اليوم السبت 27-8-2022 في مصر للبيع والشراء عيار 21 بالمصنعية