الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

تراجع بنسبة 1.1%.. الشركات الصناعية في الصين تسجل انخفاضًا في أرباحها خلال 7 شهور

الأحد 28/أغسطس/2022 - 02:50 ص
أصول مصر

كشف المكتب الصيني للإحصاء أن الشركات الصناعية في الصين سجلت انخفاضا في أرباحها خلال الأشهر الـ 7 الأُولى من العام الحالي، بالتزامن مع استمرار الاقتصاد في مواجهة اضطرابات كورونا.

ركود مستمر في قطاع العقارات

وبين أن هناك ركودا مستمرا في قطاع العقارات؛ مبينة أن الأرباح انخفضت بنسبة 1.1% عن العام السابق في الفترة من يناير إلى يوليو، مقارنة بزيادة بلغت نحو 0.8% في يونيو.

وفي يوليو أوضح أنه زاد سوءُ التباطؤ الاقتصادي في الصين بالتزامن مع تخلُّف مبيعات التجزئة والناتج الصناعي وكذلك الاستثمارات عن تقديرات الاقتصاديين.

اتخاذ تدابير تشمل إجراء تخفيضات في أسعار الإقراض

وأشار إلى أن واضعو السياسات انتقلوا إلى تعزيز النمو بعد البيانات الضعيفة، مع اتخاذ تدابير تشمل إجراء تخفيضات في أسعار الإقراض لمدة عام واحد والإقراض لمدة 7 أيام.

هذا فضلا عن زيادةٍ بنحو تريليون يوان تعادل 14 بليون دولار من التمويل الذي يركز إلى حدٍّ كبير على الإنفاق على الهياكل الأساسية، فيما لم يُبدِ الاقتصاديون تفاؤلاً عظيما بشأن هذه التدابير.

وأوضح أنهم يرجِّحون عدم تحرُّك صانعي السياسات بما يكفي لمواجهة الأضرار الناجمة عن عمليات الإغلاق المتكررة بسبب كورونا، وكذلك ركود سوق العقارات.

وبحسب بلومبيرج يتوقَّع المحللون الاقتصاديون، أن ينمو اقتصاد الصين بأقلِّ من 4% هذا العام، مع الإشارة إلى أنَّه أدنى كثيراً من هدف الحكومة المتمثِّل في «نحو 5.5%».

اقرأ أيضا:

وزير الطيران المصري يقدم اعتذاره لمواطن.. ماذا حدث؟

«بيتكوين» تواصل خسائرها مسجلة هبوطها بنحو 60%