الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزير التربية والتعليم يبحث تعزيز قدرة المدرسين في مجال التعليم السكاني

الأربعاء 31/أغسطس/2022 - 12:49 ص
أصول مصر

بهدف التعاون بين الوزارة وصندوق الأمم المتحدة للسكان، التقي رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر فريدريكا ميير، والوفد المرافق لها لمناقشة عدد من قضايا التعاون المشتركة.

تنفيذ العديد من الأنشطة المشتركة

وبحث اللقاء تنفيذ العديد من الأنشطة المشتركة والتي منها تعزيز قدرة المدرسين في مجال التعليم السكاني، وتقديم الدعم الفني لتطوير أطُر عمل شاملة للمعلمين والطلاب وتعزيز قدرة المعلمين والمشرفين والطلاب على تنظيم الأسرة والقضايا السكانية.

الحكومة لديها خطة للتعامل مع القضية السكانية

وقال "حجازي"، إن الحكومة لديها خطة للتعامل مع القضية السكانية ترتكز على تكامل جهود جميع الجهات التي تعمل على إدارة تلك القضية من خلال تنفيذ خطة استراتيجية متكاملة الأبعاد والمحاور لتنمية الأسرة المصرية.

وأوضح أن الهدف الرئيسي من تلك الخطة يتمثل في إدارة القضية السكانية من منظور شامل للارتقاء بجودة حياة المواطن وضمان استدامة عملية التنمية، من خلال العمل على ضبط النمو السكاني من ناحية، والارتقاء بالخصائص السكانية من ناحية أخرى لتصبح القوى البشرية المصرية قوة بشرية فاعلة تحصل على تعليم جيد وتتمتع بصحة جيدة وحياة أكثر جودة.

وذكر أن الوزارة تنظم العديد من الفعاليات والأنشطة والتي تهدف إلى توعية الطلاب بمختلف القضايا البيئية والسكانية والصحية المعاصرة على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية.

تمكين وتثقيف الشباب

من جهتها ذكرت فريدريكا ميير ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر، إن شراكة صندوق الأمم المتحدة للسكان مع وزارة التربية والتعليم في غاية الأهمية في ضوء العمل على تمكين وتثقيف الشباب حول قضايا السكان، خاصة بعد أن سمعنا اليوم نتائج المسح الصحى للأسرة المصرية والتي تشير إلى احتياج الشباب لمعلومات أكثر عن تنظيم الأسرة.

 

اقرأ أيضا:

موقع  Tripadvisor: الغردقة وشرم الشيخ ضمن أفضل 25 مقصد سياحي في العالم