الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

تعاون بين «بنك الطعام» و«مؤسسة مؤمنة كامل للتنمية» لتوفير الغذاء لنحو 2000 سيدة

الأربعاء 31/أغسطس/2022 - 05:35 م
أصول مصر

قالت الدكتورة مؤمنة كامل رئيس مجلس أمناء مؤسسة مؤمنة كامل للتدريب و تنمية المهارات، أن المؤسسة تحاول المساهمة في بناء مجتمع صحي من جميع المستويات سواء جسديا او نفسيا او تنمويا، و ذلك من خلال العمل على توفير ظروف معيشية أفضل ومن بينها التغذية السليمة، بالإضافة إلى  دعم قطاع الرعاية الصحي.

توقيع بروتوكول

و جاء ذلك خلال توقيع بروتوكول تعاون اليوم الأربعاء بين مؤسسة مؤمنة كامل للتنمية والتدريب و بنك الطعام المصري، لتوفير غذاء أمن لنحو 2000 سيدة معيلة بمحافظة الجيزة كمرحلة اولي ضمن مبادرة “اطمني انتى مش لوحدك”.

وقام بتوقيع البروتوكول الدكتور محسن سرحان  الرئيس التنفيذي لبنك الطعام المصري، والدكتورة مؤمنة كامل رئيس مجلس أمناء المؤسسة.

مساعدات لنحو 23 ألف أسرة

وأضافت كامل أن الشراكة مع بنك الطعام تستهدف الوصول بمساعدات لنحو 23 الف اسرة و ليس مجرد مساعدات تكفي لايام و لكن تكفي احتياجات الاسرة لمدة شهر كامل، موضحة أن الشراكة مع بنك الطعام هدفه الانتشار أكثر وأوسع لعدد اكبر من الاسر، وستكون البداية بمحافظة الجيزة للوصول ودعم المرأة المعيلة بتوفير الغذاء الملائم لهذه الأسرة تحتاجها حقيقة الاسرة و ليس السلع التقليدية التي تصل في كرتونة.

وأشارت رئيس مجلس أمناء مؤسسة مؤمنة كامل إلي أنهم سيصلوا لمحافظات أخرى في مرحلة اخري.

تقديم الرعاية الصحية لحوالي 30 الف مستفيد

وأكدت أن العمل المجتمعي الجيد يجب ان ينبثق من الاهتمام بالصحة النفسية والتنموية ايضا بجانب البدنية لذلك تم عمل بعض البرامج الصحية العلاجية للمرأة، والتعاون مع المستشفيات التعليمية خاصة لدعم مرضي الكلي، وتوفير المستلزمات الطبية لمرضي الفشل الكلوي، وكذا دعم مستشفيات الحميات في مصر حتي تستطيع مواجهة اي وباء مثلما حدث مع انتشار فيروس كورونا، و بعد العلاج تسعي المؤسسة لتوفير برامج تنموية للمرأة حتي تستطيع التغلب على اعباء الحياة، وتوفير برامج تدريبية لها.

وكشفت مؤمنة كامل أن المؤسسة بالفعل نجحت في تقديم الرعاية الصحية لحوالي 30 الف مستفيد، و التغذية السليمة إلي ما يقرب من 180 ألف مستفيد من الفئات الاكثر احتياجا في مختلف ربوع مصر، وتقديم العلاج الكيميائي لعدد 463 سيدة من مريضات سرطان الثدي بالتعاون مع مستشفي بهية.

تحقيق نقلة مستدامة

وأكدت أن المؤسسة تسعي دائما لتحقيق نقلة مستدامة على مستوى الرعاية الصحية من خلال تنفيذ برامج متنوعة لنشر الوعي الصحي وعلي المستوي الاجتماعي عبر تحسين الظروف المعيشية للفئات الأكثر احتياجا وكذلك على المستوي الثقافي و الفني من خلال القاء الضوء على التراث الثقافي المصري.

اقرأ أيضا:

اقتصادية قناة السويس: جلسات نقاشية مع ميرسك وسيمنز حول مشروعات الوقود الأخضر