الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

ارتفاع قياسي.. «تسلا» تبيع 77 ألف سيارة في الصين خلال شهر أغسطس

الإثنين 05/سبتمبر/2022 - 04:40 ص
أصول مصر

أعلن اتحاد سيارات الركاب الصيني (CPCA)، أن مبيعات وإنتاج شركة "تسلا" ارتفعت بصورة قياسية في الصين، مشيرا إلى أنها باعت نحو 77 ألف سيارة في شهر أغسطس.

أعلى نتيجة تحققها تسلا

وأوضح أنها جاءت ما بين مبيعات الصين والتصدير، موضحا أن تلك اليانات تشير إلى أنها ستكون هذه هي ثاني أعلى نتيجة تحققها تسلا في تاريخها بعد بيع أكثر من 78 ألف سيارة في يونيو الماضي.

كما يعني أن معدل النمو للشركة في تزايد كبير بنسبة 74% على أساس سنوي، لافتا إلى أن الفضل في ذلك يعود إلى مصنع غيغا شانغهاي، بعد التطوير الذي عاشه في الشهور الماضية.

750 ألف سيارة

وذكر أن قدرة المصنع الطبيعة هو إنتاج أكثر من 750 ألف سيارة من موديل Y3 سنوياً، لكن الاعتقاد السائد أن هذا الرقم سيزداد كثيراً بعد التطوير.

ويأتي هذا فيما أوضحت وسائل الإعلام الصينية أن المصنع مقيّد بتزويد قطع الغيار فقط بدلاً من قدرته التصنيعية الخاصة، ومع ذلك نجح في تحقيق هذه الأرقام التاريخية.

إنتاج سيارات أكثر في المستقبل

وأشار إلى احتمالية إنتاج سيارات أكثر في المستقبل، لذلك قد تصل قدرته الإنتاجية إلى 100 ألف وحدة شهرياً، لكن على الجانب الآخر، ورغم الإنجازات التاريخية لتسلا، إلّا أن عليها زيادة الإنتاج والمبيعات في السوق الصينية بصورة أكبر بالنظر إلى قوة المصنعين الصينيين.

كما بين أن تسلا لا تزال بعيدة للغاية عن مبيعات BYD صاحبة الريادة في سوق السيارات الكهربائية بالصين، على الرغم من استخدامها للعديد من المصانع الصغيرة.

غيغا شانغهاي هو مركز تصدير تسلا الأهم

ويعتبر مصنع غيغا شانغهاي هو مركز تصدير تسلا الأهم، حيث أن معظم الإنتاج من النصف الأول مخصص للتصدير، كما يمكن افتراض أن تسلا ستنهي الربع الثالث في أوروبا بمبيعات قوية جداً وتاريخية أيضاً.

اقرأ أيضا:

«المركزي القطري» يصدر أذونات خزانة بقيمة 600 مليون ريال