الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

دبي تهتم بشراء مانشستر يونايتد بعد تحديد سعره 3.75 مليار جنيه إسترليني

الإثنين 05/سبتمبر/2022 - 01:37 م
عائلة الجليزر
عائلة الجليزر

كشفت بعض التقارير الصحفية البريطانية أن ملاك نادي مانشستر يونايتد، عائلة الجليزر قد حددت سعر بيع النادي الإنجليزي "مانشستر يونيتد" بمبلغ قدره 3.75 مليار استرليني.

اهتمام دبي

و أضافت التقارير أن ولاية دبي تلقي إهتماما لإضافة نادي في البريميرليج، لتلحق بأبوظبي والسعودية، موضحة بأن تحديد سعر بيع اليونايتد قد يجذب اهتمام من صندوق الثروة السيادي في إمارة دُبي التي قد تلحق بأبوظبي (مانشستر سيتي) والسعودية (نيوكاسل يونايتد) لإضافة نادي في البريميرليج ضمن محافظها.  

وستكشف الأيام المقبلة المزيد من التفاصيل عن هذا الأمر، حيث لم يتضح بعد هل سيكون الشراء من قبل مؤسسة دبي للاستثمارات أو دبي القابضة ، أو إذا كان هناك رغبة جدية من قِبل الإمارة في إتمام عملية الشراء المثيرة للاهتمام.  

تحديد سعر مانشستر يونايتد 3.75 مليار جنيه إسترليني
تحديد سعر مانشستر يونايتد 3.75 مليار جنيه إسترليني

 

 

 

اغني رجل في بريطانيا

و ستكشف الأيام القادمة ايضا هل هذا المبلغ ( 3.75 مليار جنيه إسترليني التي أعتبرتها عائلة جليزر كافية من أجل بيع مانشستر يونايتد ) سيكون مقبولا لأغنى رجل في بريطانيا جيم راتكليف، الذي فشل في شراء تشيلسي مؤخرا.

تعرض عائلة جليزر للهجوم

و جاء تحديد سعر بيع مانشستر يونيتد بعد احتجاج شديد من جماهير النادي على سياسة العائلة الأمريكية خاصة بعد تراجع الشياطين الحمر على المستوى المحلي والأوروبي في السنوات الماضية، و قد سبق أن تعرضت عائلة جليزر الشهيرة للانتقادات والهجوم الشرس من قِبل قطاع ليس بالقليل من جماهير مانشستر يونايتد، في الأشهر الماضية.

وطالبت الغالبية العظمى من جماهير مانشستر يونايتد برحيل عائلة جليزر عن النادي الإنجليزي، وتغيير المُلاك.  

مانشستر يونيتد
مانشستر يونيتد

 

فوز مانشستر يونايتد على ارسنال

وفاز فريق مانشستر يونايتد على نظيره أرسنال بثلاثة أهداف مقابل هدف ضمن منافسات الجولة السادسة من عمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، في اللقاء الذي أقيم على أرضية ملعب أولد ترافورد.  

وقد سجل اهداف مانشستر يونايتد كل من أنتوني في الدقيقة 35 وماركوس راشفورد في الدقائق 66 و 75 ، بينما سجل هدف ارسنال الوحيد بوكايو ساكا في الدقيقة (60).

 

وأكد مانشستر يونايتد فوزه في المباراة، بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 75 عبر راشفورد، نجم اللقاء الأول، بإحرازه هدفين وصناعته الأول لأنتوني. وبتلك النتيجة يتصدر آرسنال جدول ترتيب مسابقة الدوري الإنجليزي برصيد 15 نقطة، وبفارق نقطة عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني، بينما يتواجد مانشستر يونايتد في المركز الخامس بـ 12 نقاط.