الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

فتح الله فوزي: استقرار القوانين وسرعة إصدار التراخيص بالعاصمة أهم توصيات «سيتي سكيب»

الثلاثاء 13/سبتمبر/2022 - 10:38 م
أصول مصر

قال المهندس فتح الله فوزي ، رئيس مؤتمر سيتى سكيب مصر ، أنه تم الحرص خلال دورة المؤتمر الحالية على مناقشة اهم القضايا والتحديات التى تهم العاملين بالقطاع العقاري وتخصيص مساحة كبري لهم لمناقشة مقترحاتهم وطرح اسئلتهم على صناع القرار مشيراً الى انه سيتم الخروج بتوصيات هامة لدفع القطاع ومواجهة التحديات التى يعانى منها المستثمرين .

حضور قوي باليوم الثاني من المؤتمر وتوصيات جيدة لدفع الاستثمارات 

وأشار فى تصريحات خاصة لـ " أصول مصر " ، الى الحرص على عقد مناقشات هامة بحضور كبار المسؤولين فى اليوم الثاني من المؤتمر فكان من الملاحظ فى السنوات الماضية تراجع نسبة الحضور باليوم الثانى مقارنة بأول يوم ولذلك تم الحرص على تقسيم الموضوعات بصورة متوازنة خلال يومي انعقاد المؤتمر .

ولفت الى انه من ضمن التوصيات الهامة التى نتجت عن جلسة اليوم الأول بحضور الدكتور زياد بهاء الدين نائب رئيس مجلس الوزراء سابقاً كانت اهمية استقرار القوانين المتعلقة بتنظيم الاستثمار العقاري وذلك لتحفيز الاستثمارات الاجنبية والتى تواجه مشكلات فى تغير القوانين بما يعطل خطتها الاستثمارية .

وأضاف أن جلسة المهندس خالد عباس رئيس مجلس ادارة شركة العاصمة الادارية نتج عنها عدد من التصريحات الهامة منها انشاء مقر خاص لاصدار ومراجعة التراخيص حيث ان اهم المشكلات التى تواجه العاملين بالعاصمة التأخر فى اصدار التراخيص .

وأوضح ان من ضمن التوصيات فى ذلك الصدد الاستعانة بمكاتب استشارية لمراجعة الرسومات بدلا من جهاز المدينة اختصاراً للوقت .

وخلال كلمته أمس الاثنين باليوم الأول من مؤتمر سيتى سكيب ،  قال المهندس فتح الله فوزي ، إن قطاع التنمية العمرانية يرتبط بقطاع التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال توفير مجتمعات عمرانية وسكنية مزودة بكل الخدمات، وتنمية الأماكن المخصصة للعقارات التجارية والصناعية وغيرها.

وأشار إلى أن ارتفاع الكثافة العمالية لهذه الأنشطة يوسع من طاقتها الاستثمارية الموجهة، والتي تأتي بنسبة 53%، وهو ما أسهم مع قرارات البنك المركزي المصري في تنمية استثمارات المطورين إلى 158 مليار جنيه، أسهم المطورون العقاريون في معظمها خلال العام الماضي.