الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

النفط يلامس أعلى مستوياته في أسبوع بدعم إعادة بناء الاحتياطي الأمريكي

الأربعاء 14/سبتمبر/2022 - 01:25 ص
أصول مصر

اقترب سعر النفط من تسجيل أعلى مستوى له في أسبوع، بختام تداولات أمس الثلاثاء، متأثرًا بأنباء عن إعادة إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، ملء الاحتياطي الاستراتيجي الخاص بالطوارئ، عندما تتراجع أسعار الخام إلى ما دون مستوى 80 دولارًا للبرميل.

وتمكن خام غرب تكساس الوسيط من تعويض جزء من خسائره بعد تراجعه إلى 85 دولار تقريبًا للبرميل، بينما سجل خام برنت نحو 93.51 دولار للبرميل.

 

تمكن خام غرب تكساس الوسيط من تعويض جزء من خسائره بعد تراجعه إلى 85 دولار تقريبًا للبرميل

 

ويعمل البيت الأبيض على دراسة إعادة ملء احتياطي البترول الإستراتيجي، لمنع أسعار الخام من الانهيار، وأيضاً إبطاء وتيرة الإفراج عن المخزونات للحفاظ على استقرار السوق، قبل فصل الشتاء.

إقرأ أيضاً.. تقرير حكومي أمريكي: إنتاج النفط الصخري يصل إلى أعلى مستوى منذ 2020

وتراجعت أسعار النفط الخام فى وقت سابق، جنبًا إلى جنب مع الأسهم، بعدما تجاوز التضخم الأمريكي التوقعات في أغسطس الماضى.

إقرأ أيضاً.. روسيا: السقف الغربي لأسعار الطاقة سينهار ويتحول إلى قاع

ويفسر الخبراء أن تلك البيانات علامة على أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيرفع أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس في اجتماعه المقبل، وذلك للمرة الثالثة على التوالي، ما يشير إلى التباطؤ الاقتصادي المحتمل.

 

تراجعت أسعار النفط الخام خلال الشهر الجارى إلى أدنى مستوياتها منذ يناير الماضي

 

وخلال الشهر الجارى تراجعت أسعار النفط الخام إلى أدنى مستوياتها منذ يناير الماضي، بالتزامن مع ارتفاع الدولار الأمريكي إلى مستويات قياسية، وذلك في مع استعداد البنوك المركزية لإقرار زيادات أكبر على أسعار الفائدة.

وقلصت بعض البنوك الكبرى توقعاتها لأسعار النفط لنهاية العام الجارى، وخفض مورجان ستانلي تقديراته لسعر برنت للربع الجارى، وتحرك بشكل مماثل بنك "يو بي اس".

 

توقعات بانتعاش طلب الصين بمجرد إلغاء الإغلاقات المرتبطة بوباء كوفيد

 

وعلى العكس شدد بنك جيه بي مورجان على توقعاته الخاصة بوصول النفط إلى 150 دولارًا، وأشار إلى أن طلب الصين سينتعش بمجرد إلغاء الإغلاقات المرتبطة بوباء كوفيد..

إقرأ أيضاً.. كيف علقت ألمانيا على تحديد سعر النفط الروسي؟