السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

مفاجأة.. «آيفون 14» يواجه مشكلات فنية في مكالمات الفيديو والرسائل القصيرة

السبت 17/سبتمبر/2022 - 08:47 م
أصول مصر

نشر موقع فون أرينا، أن سلسلة هواتف آيفون 14 تواجه مشاكل فنية في برنامج مكالمات الفيديو “فيس تايم”، وأيضاً فى الرسائل القصيرة عبر تطبيق iMessage.

 

المستخدم ربما يواجه مشاكل في استلام الرسائل والمكالمات

 

وقال تقرير الموقع إن المستخدم ربما يواجه مشاكل في استلام الرسائل والمكالمات، بالإضافة إلى مشكلة أخرى تتعلق برؤية الرسائل عند مراسلة شخص يمتلك هاتف آيفون.

من جانبها قامت آبل بتفعيل تحديث نظام التشغيل iOS 16.1 الذي تم إطلاقه بالفعل، ليصل إلى جميع هواتف آيفون التي تدعم التحديث الجديد.

 

تشغيل هاتف آيفون 14 لأول مرة يتطلب تثبيت التحديث الجديد لنظام التشغيل

 

وقال التقرير إن المستخدم عندما يقوم بتشغيل هاتف آيفون 14 لأول مرة، فإنه من الأفضل أن يقوم بتثبيت التحديث الجديد لنظام التشغيل.

 

يقوم الهاتف بإظهار رسالة للمستخدم كي يقوم بتحديث البرمجيات والنظام أثناء عملية الإعداد الأولى

 

وعادة ما يقوم الهاتف بإظهار رسالة للمستخدم كي يقوم بتحديث البرمجيات والنظام أثناء عملية الإعداد الأولى، لكن حتى وإن لم يقم بذلك، فإنه يمكنه الذهاب إلى الإعدادات، ثم عام، ثم التحديث، حيث يتمكن المستخدم من أن يقوم بتفعيل التحديث.

إقرأ أيضاً.. لماذا تعتمد «أبل» على منافستها «سامسونج» في تصنيع شاشات «آيفون 14 برو»؟

وأشارت آبل إلى أن المستخدم باستطاعته الذهاب إلى الإعدادات ثم الخلوي، والتأكد أن خط الهاتف مشغل، وذلك  حال استمرت المشكلة بعد التحديث، وتثبت أحدث نسخة من النظام.

إقرأ أيضاً.. 5 ميزات لم تتوقعها التسريبات عن هواتف «آيفون 14» و«أيفون 14 بلس»

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدم أن يذهب إلى الإعدادات، ثم الرسائل، ثم الإرسال والاستلام والنقر على رقم الهاتف الذي يريد استخدامه بتطبيق الرسائل.

والشيء نفسه يمكن القيام له مع برنامج مكالمات الفيديو فيس تايم، من خلال الرجوع إلى الإعدادات، ثم فيس تايم، ومِن ثَمَّ النقر على رقم الهاتف المراد استخدامه مع “فيس تايم”.

إقرأ أيضاً.. حكيمو يكشف مميزات «آيفون 14».. ويؤكد: «آبل» ستُطلِق «الحجز المسبق» غدًا الجمعة

إقرأ أيضاً.. «أبل» تكشف عن مواصفات أحدث إصدارات «آيفون 14 برو» و«آيفون 14 بروماكس»

 

وفى وقت سابق صرح محمد طلعت، رئيس شعبة الاتصالات والمحمول، باتحاد الغرف التجارية، بأن الأسعار المتداولة على السوشيال ميديا بسعر آيفون 14 والتي تصل إلى 60 ألف جنيه، تعد استغلالاً، وقال إن الجهاز لم يصل إلى الشرق الأوسط رسمياً حتى الأن، ومن المقرر أن يصل خلال يومين إلى دول أوروبا، وخلال الشهر الجاري يصل إلى الشرق الأوسط.