السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

مدبولي يبحث فرص الاستثمار مع مسؤولين من «جهاز قطر للاستثمار» وشركة Accor

السبت 17/سبتمبر/2022 - 10:04 م
أصول مصر

تطرق الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، خلال لقاء جمعه اليوم بالشيخ فيصل بن ثانى آل ثانى، رئيس الاستثمار بإقليم أفريقيا وآسيا في جهاز قطر للاستثمار، وأعضاء وفد قيادات شركة Accor العالمية للفنادق والضيافة، بحضور المستثمرين السياحيين ناصر عبد اللطيف، ونادر هشام على، إلى خطط إنشاء منطقة سياحية عالمية غرب مدينة العلمين.

 

الفرص الاستثمارية المتعددة في قطاع الفنادق المصرية

 

واستعرض خلال اللقاء الفرص الاستثمارية المتعددة في الفنادق التي تعتزم الدولة فتح الباب أمام القطاع الخاص المصري والأجنبي للمشاركة في إدارتها.

 

نتائج زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى دولة قطر

 

كان رئيس الوزراء قد استهل اللقاء بالإشادة بنتائج الزيارة المهمة التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى دولة قطر، والمشاورات المثمرة التي أجراها مع شقيقه الأمير تميم بن حمد، أمير دولة قطر، وما شهدته الزيارة من لقاء مع عدد من رجال الأعمال والمستثمرين القطريين.

وأكد الشيخ فيصل بن ثاني آل ثاني، أن الزيارة الحالية لمصر، زادت من حجم إعجابهم بما تمتلكه من مقومات سياحية وبنية تحتية متميزة، وهو ما جعلهم متحمسين للاستثمار في القطاع السياحي وقطاع الفنادق، سواء الفنادق الحالية، أو من خلال استثمارات وإنشاءات جديدة.

 

الرئيس التنفيذي لشركة Accor: نعتبر مصر واحدة من أهم ثلاث وجهات استثمارية في المنطقة

 

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة Accor أنهم يتواجدون في مصر باستثمارات من خلال نظام حق الانتفاع بإدارة فندق سوفيتيل الجزيرة، وغيرها من الفنادق، مشيراً إلى أن الشركة تعتبر أن مصر واحدة من أهم ثلاث وجهات استثمارية لها في المنطقة.

وفى ختام الاجتماع جرى الاتفاق على استكمال المباحثات حول المشروعات التي سيجرى تنفيذها، والفنادق التي سيتم ضخ استثمارات بها، والانتهاء من ذلك في أسرع وقت ممكن، للاستفادة من الزخم الكبير الذى حققته زيارة الرئيس السيسي إلى قطر الشقيقة.

 

إقرأ أيضاً.. الأربعاء المقبل.. رئيس الوزراء يطلق الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية

إقرأ أيضاً.. إعادة الوجه الحضاري للعاصمة.. رئيس الوزراء يتابع مشروعات التطوير بالقاهرة

إقرأ أيضاً.. رئيس الوزراء يستعرض الأجندة المبدئية المُقترحة للمؤتمرالاقتصادي الذي وجَّه به رئيس الجمهورية