الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

القباج تكشف عن موعد إطلاق الاستراتيجية الوطنية للتطوع

الأربعاء 21/سبتمبر/2022 - 06:10 م
أصول مصر

كشفت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي أن الوزارة ستعلن نهاية الشهر الجاري أو مطلع الشهر المقبل عن الاستراتيجية الوطنية للتطوع.

وأضحت أنها استراتيجية لن تُقصي أحدا، وتدعو لتطوع الجميع سواء كانوا كبارًا أو شباب، وأن للأمهات فرصة كبيرة لاستغلال قربهم من الناس ومكانتهم بينهم في المساهمة في التوسع في استخراج بطاقات الخدمات المتكاملة وكذلك التوعية بقضايا وزارة التضامن.

برنامج تنمية الطفولة المبكرة

كما عرضت القباج فرص للأمهات لتمكينهن اقتصاديا، وفي مقدمتها فرص الحصول على قروض ميسرة توفرها الوزارة لإنشاء حضانات ضمن برنامج تنمية الطفولة المبكرة، والحصول على فرص لمشروعات مثل مستورة، وبرنامج فرصة، مع تأكيدها على تذليل كافة العقبات التي تواجههم.

وأشارت إلى الخدمات المقدمة من خلال مراكز استضافة وتوجيه المرأة والتى تهدف إلى توفير حماية النساء من جميع أشكال العنف التى يمكن أن يتعرضن لها ومساعدتهن على إعادة الدمج داخل المجتمع.

وأكدت القباج اهتمام الدولة والقيادة السياسية بالمرأة المصرية، والتى أولت أهمية للسياسات الاجتماعية والاقتصادية التى تعمل على تمكينها وتوفير مظلة الرعاية والحماية لها.

مواجهة ارتفاع نسب الطلاق 

واستعرضت القباج خلال اللقاء البرامج المقدمة للمرأة، ومظلة الحماية والتمكين حيث يأتي المشروع القومى للحفاظ على كيان الأسرة المصرية "مودة " لمواجهة ارتفاع نسب الطلاق داخل المجتمع والتحديات التى تواجه الأسرة، مؤكدة على أهمية تماسك الأسرة المصرية، مشيرة إلى الاهتمام بالعديد من الفئات فى إطار العمالة غير المنتظمة وتوفير منظومة حماية اجتماعية وحياة كريمة لهم.

أهمية تعزيز صحة المرأة 

وأكدت القباج على أهمية تعزيز صحة المرأة لأن الأسرة السعيدة هى الأسرة التى تحافظ فيها المرأة على صحتها وتمنحها الرعاية، حيث إن صحة الأسرة معلقة بصحة المرأة التى تساهم فى تنمية المجتمع والأسرة وأن تعى المرأة أهمية الحفاظ على صحتها كمورد من مواردها التنموية، مؤكدة التزام الوزارة بتقديم الرعاية للسيدة المصرية.

اقرأ أيضا:  

وزيرة التضامن تفتح باب التطوع للأمهات المثاليات في أنشطة وبرامج الوزارة

«التنمية المحلية» تكشف تفاصيل توقيع عقد المنظومة الجديدة للمخلفات