الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

«السياحة» تشارك في المعرض السياحي الدولي Tourism Expo Japan 2022 باليابان

الجمعة 23/سبتمبر/2022 - 12:40 ص
أصول مصر

تشارك وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي في المعرض السياحي الدولي Tourism Expo Japan 2022 والمقام حالياً بالعاصمة اليابانية طوكيو والذي بدأت فعالياته اليوم وتستمر حتى 25 سبتمبر الجاري، والذي يعد أحد أهم المعارض السياحية على مستوى العالم.

في إطار حرصها على الترويج للمنتجات والأنماط السياحية المختلفة 

وأوضح عمرو القاضي، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي أن مشاركة الوزارة هذا العام في فعاليات هذا المعرض تأتي في إطار حرصها على الترويج للمنتجات والأنماط السياحية المختلفة التي يتمتع بها المقصد السياحي المصري بالإضافة إلى تسليط الضوء على المنتجات السياحية الجديدة على السوق الياباني والتي من بينها سياحة السفاري والتخييم وتسلق الجبال، وسياحة الجولف، وسياحة الغوص، لافتا إلى حصول منطقة البحر الأحمر بالغردقة وشرم الشيخ ومرسي علم على المركز الثاني كأفضل وجهة للغوص عالمياً على التوالي منذ 2015 وذلك وفقا للاستبيان الذي أجرته مجلة DIVE البريطانية.

ومن جانبه، أوضح الأستاذ ماجد أبو سديرة رئيس الإدارة المركزية للمكاتب السياحية بالهيئة إلى أن الجناح المصري المشارك حظى في أول أيام المعرض بإقبال كبير من ممثلي شركات السياحة ومنظمي الرحلات اليابانيين وكذلك ممثلي وسائل الإعلام للتعرف على التطورات التي يشهدها قطاع السياحة في مصر والاكتشافات الاثرية التي الكشف عنها مؤخرا.

مناقشة أهم السبل لدفع حركة سياحة الجولف

وخلال فعاليات اليوم الأول من المعرض عقد الأستاذ محمد يونس مدير المكتب المركزي لدول الشرق الأقصى بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي عدة لقاءات مهنية مع ممثلي كبرى الشركات اليابانية ( WAS - JTB - HIS - NTA )، كما عقد لقاء مع ممثل الاتحاد العالمي للجولف في منطقة شرق أسيا واليابان حيث تم تبادل المعلومات عن سياحة الجولف ومناقشة أهم السبل لدفع حركة سياحة الجولف من اليابان لمصر .

كما عقد لقاء مع منظمي معارض سياحية يابانية متخصصة في السياحة العلاجية والاستشفائية والروحية، كما التقى مع منظمي المعرض السياحي الدولي Marine Diving Fair حيث تم خلال اللقاء التعرف على جوانب سياحة الغوص وأهم متطلبات هذا النمط كما تم دعوة مصر لحضور هذا الحدث الكبير في مايو القادم . 

هذا بالإضافة إلى قيامه بعقد عدة لقاءات إعلامية مع عدد من ممثلي المجلات السياحية، بالإضافة إلى لقائه مع عدد من المؤثرين حيث تم إلقاء الضوء على الأنماط السياحية الجديدة على السوق الياباني.

المعرض السياحي الدولي 

جدير بالذكر أن الوزارة تشارك هذا العام في المعرض بجناح مساحته 63 متر  مستوحى تصميمه من الطراز الفرعوني ويضم شاشة كبيرة لعرض بعض الأفلام والمواد الدعائية عن المقاصد السياحية المصرية وما تتميز به من مقومات سياحية وأثرية متنوعة وفريدة. كما يشارك فيه عدد من الشركات السياحية والفنادق. 

تجدر الإشارة إلى أن المعرض السياحي الدولي Tourism Expo Japan 2022 يتم تنظيمه هذا العام بالعاصمة اليابانية طوكيو وتنظمه منظمة الجاتا، اتحاد شركات السياحية اليابانية المسئولة عن السياحة الخارجة باليابان، بالتنسيق مع منظمة السياحة العالمية، ويحضر المعرض العديد من جمهور الزائرين.

اقرأ أيضا:

لا تشمل الطيران.. مسؤل سابق بغرفة شىركات السياحة: 350 دولار تكلفة الأسبوع في الشتاء 

تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 1.45%.. «والسوقي» يتكبد 7 مليار جنيه خلال الأسبوع