الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

بحضور وزيري المالية والتضامن.. انطلاق المؤتمر العربي للتقاعد والتأمينات بمدينة شرم الشيخ

الأربعاء 28/سبتمبر/2022 - 08:48 ص
أصول مصر

تنطلق اليوم فعاليات المؤتمر العربي للتقاعد والتأمينات، بمدينة السلام في شرم الشيخ، تحت شعار “آفاق أنظمة التقاعد العربية للعام 2050 – التغيير والفرص”، تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي، ووزارة المالية، بالإضافة إلى الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

 

تستمر فعاليات المؤتمر العربي للتقاعد والتأمينات على مدار يومين

 

 

تستمر فعاليات المؤتمر العربي للتقاعد والتأمينات على مدار يومين، ويعقد المؤتمر لأول مرة في إفريقيا، وتحديداً فى مصر باعتبارها رائدة أنظمة التأمين الاجتماعي بالمنطقة.

يحضر المؤتمر العربى للتقاعد والتأمينات، عددًا من ممثلي الدول العربية (البحرين، السودان، المملكة العربية السعودية، تونس، لبنان، الأردن، والإمارات)، إلى جانب أعضاء من البرلمان العربي، علاوة على عدد من المنظمات الدولية، مثل البنك الدولي، ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، والوكالة الأمريكية للتطور الدولي، وصندوق النقد الدولي، وغرفة التجارة الأمريكية.

 

تشهد الجلسة الأولى من المؤتمر حضور وزيرة التضامن الاجتماعي ووزير المالية

 

وتشهد الجلسة الأولى من المؤتمر العربى للتقاعد والتأمينات، حضور الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، واللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، والشيخ محمد بن عبد الله آل خليفة، رئيس المجلس الأعلى للصحة، ورئيس جمعية البحرين المتقاعدين، وعادل العسومي، رئيس البرلمان العربي، ومارسيلو أبي راميا كايتانو، الأمين العام للجمعية الدولية للضمان الاجتماعي.

ومن المقرر أن يستعرض الدكتور محمد معيط، وزير المالية، التجربة المصرية في إصلاح منظومة المعاشات في مصر، وتوفير الاستدامة المالية لها وفض التشابكات المالية للمنظومة مع المالية العامة للدولة، من خلال توقيع الاتفاق التاريخى بين وزارتى المالية والتضامن الاجتماعي لفض التشابكات المالية، مع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

ذكر بيان لوزارة المالية، أن المؤتمر العربى للتقاعد والتأمينات، يُعد منصة إقليمية للحوار الفعَّال، وتبادل الخبرات والتجارب حول إصلاح وتطوير أنظمة التقاعد في المنطقة العربية،  وإدارة هذه الأنظمة بتعدد أنواعها، وسبل تعزيز خدماتها وتحقيق الاستدامة.

وقال إبراهيم خليل إبراهيم، رئيس المؤتمر، الرئيس التنفيذي للشركة البحرينية لتكنولوجيا الإدخار والتقاعد «فينتك روبوز»، إن المؤتمر يُعد المنصة الوحيدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي تعمل لصالح المتخصصين في التقاعد والتأمينات الاجتماعية، التي تجمع بين صناديق التقاعد العامة والخاصة والصناعة المالية والمنظمات الدولية وصناعة الاستثمار والحلول الرقمية، على النحو الذى يُسهم في التغلب على التحديات التي تواجه أنظمة التأمينات والمعاشات.

إقرأ أيضاً.. 45 متحدثًا عالميًّا يناقشون المكونات الحيوية لبناء «إطار عمل للتأمينات الاجتماعية» في شرم الشيخ