السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

حجازي: المعلم عليه دور كبير في اكتشاف الموهوبين.. وتخصيص بطاقة له لشراء احتياجاته بتخفيضات كبيرة

الخميس 29/سبتمبر/2022 - 12:37 م
رضا حجازى
رضا حجازى

قال الدكتور طارق حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وزير التربية والتعليم والتعليم خلال المؤتمر الصحفي، أنّ الوزارة حريصة على تنمية مهارات المعلمين وتحفيزهم، موضحا أنّ المعلم هو شريان العملية التعليمية، وله دور كبير في اكتشاف الموهوبين.

تخصيص بطاقة للمعلم لشراء احتياجاته بتخفيضات كبيرة

 

أكد حجازى عن أنّ الوزارة تعد لاحتفالية في النصف الثاني من أكتوبر لإعلان تفاصيل مبادرة «أنا المعلم»، التي تهدف إلى تخصيص حوافز وسند للمعلمين، وتضمّن حصولهم على رواتبهم بشكل سريع، موضحا أنّ الاحتفالية ستشهد إعلان تفاصيل البطاقة تخصص لكل معلم بطاقة يشتري منها ما يرغب من أي شركة بتخفيضات كبيرة.

من ناحية أخرى بحث الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور جمال بن حويرب المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد للمعرفة، تعزيز التعاون.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. جمال بن حويرب المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد للمعرفة، بحضور د.أشرف العزازي رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، ود.هاني تركي مدير مشروع المعرفة لدى برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ود.نرمين أبو جازية المدير التنفيذي وعضو مجلس إدارة مؤسسة الألفي للتنمية البشرية، ود.أيمن فريد مستشار نائب الوزير لشئون التوظيف والابتكار وريادة الأعمال، وذلك بمقر الوزارة.

في بداية اللقاء، أكد الوزير عُمق العلاقات المصرية الإماراتية وقوتها في مختلف المجالات، لاسيما التعاون العلمي، والثقافي، والتعليمي.

وأشار الوزير إلى الإستراتيجية المُستقبلية للتعليم العالي والبحث العلمي في مصر، مؤكدًا أن هذه الإستراتيجية ترتكز على تطوير مهارات الشباب بما يؤهله لسوق العمل المستقبلي، وذلك في ضوء التطورات الداخلية والخارجية التي طرأت على سوق العمل، والتي تتطلب قدرات خاصة، ومهارات غير تقليدية.