الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

بسبب كورونا.. هونج كونج تمنح 500 ألف تذكرة طيران مجانية لإنقاذ السياحة

الإثنين 10/أكتوبر/2022 - 12:06 ص
أصول مصر

أدى استمرار الإصابة من متحورات فيروس كورونا لأكثر من مليون و800 ألف حالة حتى الآن لهبوط عدد السياح فى هونج كونج لحوالى 200 ألف زائر فقط خلال التسعة شهور الأولى بالعام الجارى  مقارنة مع 56 مليون سائح بعام ما قبل الوباء 2019 مما  جعل الحكومة تعلن عن منح 500 ألف تذكرة طيران مجانية للسياح بقيمة 2 مليار دولار هونج كونج بما يعادل 254.8 مليون دولار أميركي لتعزيز صناعة السياحة التي تضررت من جائحة كوفيد-19.

وذكرت وكالة بلومبرج أن وباء كورونا أدى إلى وفاة أكثر من 10 آلاف ضحية وإصابة ما يزيد عن 1.8 مليون مريض بنسبة 24 % من إجمالى عدد السكان البالغ حوالى 7.5 مليون نسمة ما جعل صناعة السياحة تنهار بدرجة هائلة خلال سنوات الجائحة التى دخلت عامها الثالث.

كما اتجهت حكومة هونج كونج لمنح الأجانب تذاكر طيران مجانية لتجذب السياح إلى المدينة ولتنقذ شركات السياحة والطيران من تداعيات وباء فيروس كورونا .

شركات الطيران تحاول ترتيب جداول رحلاتها الجوية بعد كورونا

 

ورغم أن مدينة هونج كونج خففت في الأسابيع الأخيرة العديد من قواعد فيروس كورونا المفروضة على حركة الناس لمنع انتشار العدوى بفيروس كورونا إلا أن  شركات الطيران الكبرى مازالت تكافح لإعادة جداول رحلاتها إلى مستويات ما قبل الجائحة وإتقاذ صناعة السياحة وإعادتها إلى مستوياتها المعتادة قبل انتشار الوباء فى بداية 2020.

وقال داني تشنج، المدير التنفيذي لمجلس هونج كونج للسياحة إن سلطة المطار ستضع اللمسات الأخيرة مع شركات الطيران  بمجرد أن تعلن الحكومة أنها ستزيل جميع قيود كورونا للسياح الأجنب رغم أن فيروس كورونا تسبب فى مصرع أكثر من 6.6 مليون ضحية و إصابة ما يزيد عن 621 مليون حالة على مستوى العالم حتى الآن بسبب المتحورات المميتة من فيروس كورونا.  

وتعتزم حكومة هونج كونج إطلاق الحملات الإعلانية لتسويق تذاكر الطيران المجانية والتى تشتريها من شركات الطيران في هونج كونج لتقديم الدعم لها خلال جائحة كورونا والتى ستوزعها هيئة المطار فى مدينة هونج كونج خلال العام المقبل على السياح والمسافرين الأجانب الوافدين والمغادرين من بالمدينة.     

تخفيف قيود كورونا فى المطارات

  أعلنت الحكومة الشهر الماضي أنها لن تطلب من الأشخاص الذين يصلون إلى المدينة الدخول في الحجر الصحي بالفندق، أو إظهار نتيجة سلبية لاختبار كوفيد قبل الصعود على متن الرحلات الجوية إلى هونج كونج.

وتشترط حكومة هونج كونج فى الوقت الحالى على السياح والمسافرين مراقبة أنفسهم بحثًا عن العدوى المحتملة خلال الأيام الثلاثة التي تلي وصولهم إلى داخل البلاد. 

و قال داني تشنج المدير التنفيذي لمجلس هونج كونج للسياحة إنه بمجرد أن تعلن الحكومة أنها ستزيل جميع قيود كورونا للمسافرين الوافدين والسياح ، سيقوم المجلس بإطلاق الحملات الإعلانية لتذاكر الطيران المجانية.