الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

أنطونيو جوتيرش: القلق والاكتئاب يكلفان الاقتصاد العالمي تريليون دولار سنويًّا

الإثنين 10/أكتوبر/2022 - 07:17 م
أصول مصر

أعلن أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، أن نحو بليون شخص يعانون من مشكلة على صعيد الصحة النفسية، وقال إن القلق والاكتئاب على سبيل المثال يكلّفان الاقتصاد العالمي نحو تريليون دولار سنوياً، وأوضح أن الاستثمار في الرفاه النفسي يعني الاستثمار في مجتمعات صحية ومزدهرة.

 

التداعيات الاجتماعية والاقتصادية المرتبة على ذلك عميقة

 

وأشار الأمين العام للأمم المتحدة في رسالة بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية، تحت عنوان ”جعل الصحة النفسية للجميع أولوية عالمية" اليوم الاثنين، إلى أن الصحة النفسية تظل أحد جوانب الرعاية الصحية الأكثر تعرّضا للإهمال، وأنه في بعض البلدان هناك فقط عاملان في مجال الصحة النفسية لكل 000 .100 شخص، وأن التداعيات الاجتماعية والاقتصادية المرتبة على ذلك عميقة.

 

توفير الخدمات المجتمعية وإدماج دعم الصحة النفسية ضمن الرعاية الصحية والاجتماعية الأوسع نطاقاً

 

وأوضح الأمين العام للأمم المتحدة أنه يجب أن نعزز قدرة دوائر الخدمات الصحية على توفير رعاية جيدة لمن يحتاجها، خاصة الشباب، وأن ذلك يشمل ذلك توفير الخدمات المجتمعية وإدماج دعم الصحة النفسية ضمن الرعاية الصحية والاجتماعية الأوسع نطاقاً.

وشدد الأمين العام للأمم المتحدة على أنه يجب علينا أيضاً أن نتصدى للوصم والتمييز، وأن نكسر الحواجز التي تمنع الناس من التماس الرعاية والدعم، كما يجب علينا تلافي الأسباب الجذرية لنشوء مشاكل على صعيد الصحة النفسية، بما في ذلك العنف وسوء المعاملة.

 

الأمم المتحدة ملتزمة بالعمل مع الشركاء لتعزيز الرفاه النفسي

 

وفي ختام رسالته قال إن الأمم المتحدة ملتزمة بالعمل مع الشركاء لتعزيز الرفاه النفسي، وأنه بينما نحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية فلنجعله أولوية عالمية، ولنعمل على وجه السرعة حتى يتمكن الجميع، في كل مكان، من الحصول على رعاية صحية نفسية جيدة.

إقرأ أيضاً.. «الصحة»: إطلاق أول منصة لخدمات الصحة النفسية وعلاج الإدمان في إقليم شرق المتوسط

إقرأ أيضاً.. وزيرة التعاون الدولي تلتقي وكيلة أمين عام الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً.. الأمين العام للأمم المتحدة يحث قادة العالم على اغتنام قمة شرم الشيخ لتأكيد التزامهم بالعمل المناخي

إقرأ أيضاً.. "أنطونيو جوتيريش" يدعو قادة العالم لتأكيد التزامهم بالعمل المناخى خلال cop27