الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

ما أهداف زيارة رئيس الإمارات إلى موسكو؟

الثلاثاء 11/أكتوبر/2022 - 07:59 م
أصول مصر

أعلنت الإمارات عن قيام الشيخ محمد بن زايد بزيارة موسكو اليوم الثلاثاء للقاء نظيره الروسي، بهدف بحث علاقات الصداقة بين دولة الإمارات وروسيا.

بحث عدد من القضايا والتطورات الإقليمية والدولية

كما تهدف الزيارة إلى بحث عدد من القضايا والتطورات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك،" وفقا لبيان من وكالة أنباء الإمارات الرسمية، فيما أشارت وزارة الخارجية الإماراتية، أن زيارة رئيس الإمارات محمد بن زايد آل نهيان يوم الثلاثاء روسيا تأتي للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وبحسب ما نقلته وكالة أنباء الإمارات وام، يوم الاثنين، فسيبحث الشيخ محمد "علاقات الصداقة بين دولة الإمارات وروسيا وعدد من القضايا والتطورات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك،" وفقا للبيان.

آخر التطورات والمستجدات

وأشارت وزارة الخارجية الإماراتية، في بيان مساء الاثنين أوردته وكالة وام، إن المباحثات الثنائية ستتطرق إلى آخر التطورات والمستجدات المتعلقة بالأزمة في أوكرانيا، حيث تسعى الإمارات لتحقيق نتائج إيجابية لخفض التصعيد العسكري والحد من التداعيات الإنسانية والتوصل إلى تسوية سياسية لتحقيق السلم والأمن العالميين.

وبينت أن زيارة رئيس الدولة لموسكو تأتي في إطار سعي الإمارات المستمر للإسهام في تحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة والعالم، والتواصل مع كافة الأطراف المعنية في الأزمة بأوكرانيا للمساعدة في التوصل إلى حلول سياسية فاعلة.

اقرأ أيضا:

«فاوندرز» تعقد شراكة مع «المتحدة للخدمات الإعلامية» لرعاية حملة أخلاقنا الجميلة