الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

النفط يرتفع إلى 94.57 دولارًا للبرميل بدعم انخفاض مخزونات الديزل

الجمعة 14/أكتوبر/2022 - 04:20 ص
أصول مصر

أغلقت أسعار النفط على ارتفاع بنحو 2%، حيث أدت المستويات المنخفضة لمخزونات الديزل قبل فصل الشتاء إلى عمليات شراء، وحولت مسار الخسائر المبكرة التي أعقبت ارتفاع مخزونات النفط الخام والبنزين التي فاقت التوقعات.

 

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم ديسمبر 2.12 دولار إلى 94.57 دولار للبرميل

 

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم ديسمبر 2.12 دولار إلى 94.57 دولار للبرميل بزيادة 2.29 %، كما زاد الخام الأمريكي الخفيف 1.84 دولار أو 2.1 % إلى 89.11 دولار للبرميل.

من جانبها قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، إن مخزونات نواتج التقطير التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، تراجعت 4.9 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 7 أكتوبر إلى 106.1 مليون برميل، وهو أدنى مستوى منذ مايو الماضى، مقابل توقعات بانخفاض قدره 2 مليون برميل.

وأدى ذلك بالمستثمرين إلى تجاهل زيادة مفاجئة فى مخزونات البنزين بمقدار 2 مليون برميل، وزيادة أكبر من المتوقع بنحو عشرة ملايين برميل في مخزونات النفط الخام.

وحث وزير الطاقة الأمريكي في أغسطس، شركات تكرير النفط المحلية على الامتناع عن زيادة صادرات الوقود، مثل البنزين والديزل، مشيراً إلى أن إدارة الرئيس جو بايدن قد تحتاج إلى التفكير في اتخاذ إجراءات إذا لم تقم المصانع بتكوين مخزونات.

 

لا يزال العديد من المستثمرين قلقين من أن ارتفاع التضخم سيؤثر على الطلب على الوقود

 

ولا يزال العديد من المستثمرين قلقين من أن ارتفاع التضخم سيؤثر على الطلب على الوقود، فيما حذرت وكالة الطاقة الدولية من أن الاقتصاد العالمي قد يدخل في ركود.

وارتفعت أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة الشهر الماضي أكثر من المتوقع، واستمرت ضغوط التضخم في الارتفاع، ما يعزز التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزى الأمريكى) سيرفع سعر الفائدة 75 نقطة أساس الشهر المقبل.

وخفضت وكالة الطاقة الدولية تقديراتها بشأن نمو الطلب على النفط بشكل طفيف لهذا العام إلى 1.9 مليون برميل يومياً، و470 ألف برميل يوميا في 2023 إلى 1.7 مليون برميل يومياً، ويتعرض سوق الطاقة لضغوط من الدولار الذي انتعش على نطاق واسع، بما في ذلك مقابل العملات ذات العوائد المنخفضة مثل الين.

إقرأ أيضاً.. البنك المركزى: أسعار النفط شهدت الأسبوع الماضى أكبر ارتفاع منذ مارس 2022