الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

«التعليم»: الوزارة تتخذ خطوات عملية لتقنين الدروس الخصوصية

الثلاثاء 18/أكتوبر/2022 - 11:17 م
تقنين الدروس الخصوصية
تقنين الدروس الخصوصية

قال شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، إن الدروس الخصوصية تمثل ثقافة متجذرة فى المجتمع المصري، وحاليا لا نتحدث شعارات رنانة ولكن الوزراة تاخذ خطوات عملية على ارض الواقع ليس لمواجهة ظاهرة اثرت بالسلب على والطلاب ، ولكن لتقنين هذه الظاهرة حوكمتها وتاكد من وجود معلمين لديهم رخص لمزاولة مهنة التدريس .

رصدنا ظواهر غريبة فى مراكز الدروس الخصوصية

واضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم ، خلال تصريحات تلفزيونية ،رصدنا ظواهر غريبة فى مراكز الدروس الخصوصية والراى العام كان يستنكر هذه الظواهر بشكل كبير ، وهذا نتيجة لوجود هذه المراكز فى اماكن لا احد يعلم عنها شئ وليست تحت الرقابة ، وبالتالى فكرة تقنين هذه المراكز وحوكمتها بتضعها تحت أعين ورقابة وزارة التعليم.

أقرا ايضا:متحدث «التعليم العالي» يوضح حقيقة ربط دخول الطالب الجامعة بسداد المصروفات

أي شخص لا ينتمي لمهنة التدريس لن يحصل على ترخيص لمزاولة التدريس بمراكز الدروس الخصوصية

وتابع ، وسيكون هناك رقابة على هذه المراكز سواء فيما يتعلق بالكثافة الطلابية و المواد التي يتم تدريسها و المعلمين الممتهنين للتدريس داخلها، ومع بدء تنفيذ القرار لن يكون بالسناتر أي مدرس غير مرخص له بمزاولة مهنة التدريس، مؤكدًا أن أي شخص لا ينتمي لمهنة التدريس لن يحصل على ترخيص لمزاولة التدريس بمراكز الدروس الخصوصية.

هناك شركات ستقوم بتجهيز قاعات في كل إدارة تعليمية على أعلى مستوى

وأكمل المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، أن هناك شركات ستقوم بتجهيز قاعات في كل إدارة تعليمية على أعلى مستوى واختيار مدرسين أكفاء لتدريس المواد لمجموعات التقوية وبأسعار رمزية فاهى غير هادفة للربح.

واوضح ، ان الموضوع المتعلق بمراكز الدروس الخصوصية هو تحدى كبير وعلى مدار اعوام كثيرة كان هناك محاولات عديدة لمنع هذه الظاهرة واغلاق السناتر ، ولكن من ضمن المعايير التى سيتم وضعها بجانب تراخيص مزاولة المهنة سيكون هناك تقنين للمواعيد الخاصة بها ومواعيد عملها .   

أقرا ايضا :مجلس الوزراء ينفي اعتزام الحكومة خصخصة منظومة التعليم الأساسي في مصر