الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

بوتين: نظام كييف يقف وراء العملية الإرهابية في جسر القرم

الأربعاء 19/أكتوبر/2022 - 07:58 م
بوتين
بوتين

قال الرئيس الروسي" فلاديمير بوتين" ، ان نظام كييف يقف وراء العملية الإرهابية في جسر القرم، ويرفض أي عرض للتفاوض ويستمر في قصف المدنيين ، وقام بوتين بالاعلان عن الأحكام العرفية في المناطق الأوكرانية الأربع التي أعلنت روسيا ضمها إلى سيادتها.

حيث تم ضم دونتسك ولوغانسك وزابوريجيا وخيرسون، بعد 7 أشهر على بداية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وبعد "استفتاءات" نظمتها موسكو على عجل في المناطق الواقعة تحت سيطرتها ، و قد ضمّت روسيا كذلك ، شبه جزيرة القرم الواقعة في جنوب أوكرانيا وذلك عام 2014 .

نواصل تدريب الجنود لضمان حماية مستقبل

وأكد بوتين ، "نعمل لحل المسائل المعقدة والكبيرة ونواصل تدريب الجنود لضمان حماية مستقبل روسيا"، مضيفا: "ندعم كل من ينفذ الخطة العسكرية في أوكرانيا".

أقرا ايضا :بوتين: لا أرى أهمية للقاء بايدن خلال قمة العشرين المقبلة

وحذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، السلطات الأوكرانية من تكرار الهجمات الإرهابية على الأراضي الروسية، في رسالة تعد واضحة بأن الرد على حادث القرم تم ولن يقبل بتصعيد آخر من جانب كييف ،حيث شهد الميدان العسكري تصاعدا للتوترات، لاسيما بعد حادثة تفجير جسر القرم الاستراتيجي، الذي اتهمت موسكو سلطات كييف بتدبيره وتنفيذه.

قامت القوات الأوكرانية بشن هجوما على عدة مناطق في خيرسون

وقد قامت القوات الأوكرانية بشن هجوما على عدة مناطق في خيرسون، وسيطرت على مجمعات نوفوفاسيليفكا ونوفوهريفكا ونوفا كاميانكا وتريفونيفكا وشيرفون في منطقة بريسلاف اعتبارا من 11 أكتوبر.

القوات الأوكرانية حاولت استعادة محطة زابوريجيا النووية

واعلنت روسيا، إن القوات الأوكرانية حاولت استعادة محطة زابوريجيا النووية التي تسيطر عليها موسكو في جنوب أوكرانيا، لكنها تمكنت من صدها بعد قتال استمر عدة ساعات .

والجدير بالذكر ان روسيا تزيد من هجماتها على البنية التحتية لأوكرانيا، لأخلاق اضرار بنظام الطاقة في البلاد، حيث يحذر المسؤولون الأوكرانيون من أن شتاءً صعبا في البلاد يلوح في الأفق، وأعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أن القوات الروسية استأنفت قصفها لبلاده، واصفا إياها بـ"الإرهابية" .

أقرا ايضا :روسيا تهاجم مصادر الطاقة فى كييف