الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

نظر طعن شقيق بطرس غالي في قضية تهريب الآثار لأوروبا.. اليوم

الخميس 20/أكتوبر/2022 - 09:18 ص
أصول مصر

تنظر محكمة النقض، اليوم، الطعن المقدم من شقيق وزير المالية الأسبق يوسف بطرس غالي، في القضية  8718 لسنة 2019 جنايات قصر النيل، على حكم محكمة جنايات القاهرة بسجنه 15 سنة، في واقعة اتهامه بتهريب القطع الأثرية المصرية إلى أوروبا.

محاكمة شقيق وزير المالية الأسبق في قضيتين

ويتم محاكمة شقيق وزير المالية الأسبق في قضيتين، وقضت المحكمة بمعاقبته بالحبس 30 سنة، حيث قضت بمعاقبته بالسجن 15 عامًا في كل قضية، وبصدور الحكم تقدم دفاع المتهم بالطعن أمام محكمة النقض، وحددت المحكمة جلسة اليوم، للنظر في الطعن.

عملية تتبع شبكة تهريب الآثار المصرية لأوروبا

وقالت تحقيقات النيابة العامة، إن عملية تتبع شبكة تهريب الآثار المصرية لأوروبا، وعلى وجه التحديد لدولة إيطاليا تمت على مدى العام، وأجرى خلالها جميع التحريات اللازمة، وكانت المدة كافية لمعرفة جميع أعضاء الشبكة الإجرامية، وكيفية ارتكابهم الجريمة ودور كل متهم.

قررت محكمة النقض رفض الطعن المقدم من النائب السابق أحمد طنطاوي

ومن جهتها قررت محكمة النقض رفض الطعن المقدم من النائب السابق أحمد طنطاوي، على نتيجة جولة الإعادة في انتخابات مجلس النواب 2020.

وكان قد تقدم بالطعن أمام محكمة النقض على نتيجة انتخابات مجلس النواب بالدائرة الأولى بكفر الشيخ، وتظلم على الحصر العددي لفرز أصوات الناخبين في انتخابات جولة الإعادة.

وجاءت نتائج جولة الإعادة بالمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب 2020 بخسارته بعد حصوله على 53529 صوتا فقط بدائرة كفر الشيخ، بعد إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات لنتيجة الانتخابات.

إقرأ أيضاً.. «السياحة» تنظم زيارات لمتحف شرم الشيخ للمشاركين في مؤتمر «الاستراتيجية العربية للحد من مخاطر التغيرات المناخية»

إقرأ أيضاً.. القنصلية المصرية في هيوستن تنجح في استرداد تابوت فرعوني من العصور الفرعونية القديمة

إقرأ أيضاً.. بعد محاولات دامت 4 أعوام.. «الآثار» تستعيد تمثال المعبودة إيزيس من سويسرا

إقرأ أيضاً.. «الأعلى للآثار»: قلعة صلاح الدين وجميع المباني بها آمنة ولم يصبها أي أضرار

إقرأ أيضاً.. 27 قطعة أثرية من مقتنيات متحف الفن الإسلامي بمعرض "مسرجة ومشكاه"

إقرأ أيضاً.. تعرف على قيمة تصاريح زيارة الآثار لطلاب المدارس والجامعات والمصريين والعرب