السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الرئيس السيسي يستجيب لطالبة من ذوي الهمم ويدعوها للقائه بالمؤتمر الاقتصادي

السبت 22/أكتوبر/2022 - 08:32 م
أصول مصر

استجاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، لطلب فاطمة الزهراء منصور، من ذوي القدرات الخاصة، ودعاها للقاءه فى المؤتمر الاقتصادي بالعاصمة الإدارية الجديدة غداً.

 

 

الصفحة الرسمية لحياة كريمة

  ونشرت الصفحة الرسمية لحياة كريمة منشور خاص بالطالبة فاطمة، والتي رسمت صورة للرئيس احتفالًا بمرور ثلاث سنوات على تدشين حياة كريمة، معبرةً عن شكرها للرئيس السيسى لاهتمامه بذوي الهمم، وتطوير قري الريف المصري.

 

شباب ومتطوعي مؤسسة حياة كريمة

جاء ذلك خلال لقاءها بشباب ومتطوعي مؤسسة حياة كريمة خلال الندوات التوعوية التي عقدتها المؤسسة بجامعة سوهاج.   وشاركت فاطمة فى الحوار الطلابى الذي دار في ندوة حياة كريمة، كونها طالبة بالفرقة الأولي قسم  اللغة الإيطالية  بكلية الألسن جامعة سوهاج، وهي بطلة من ذوي الهمم هوايتها المفضلة الرسم.  

إقرأ أيضاً.. السيسي يوجه بالتوسع في إنشاء مصانع الأسمدة الأزوتية لتحسين جودة المنتجات

وينطلق المؤتمر الاقتصادي الذي تنظمه الحكومة المصرية بداية من غداً الأحد الموافق 23 أكتوبر 2022 حتي يوم الثلاثاء 25 أكتوبر الجاري، وذلك بمشاركة واسعة من كِبار الاقتصاديين، والمفكرين، والخبراء المتخصصين.

 

عدد المشاركين من القطاعين العام والخاص

 

وبلغ عدد المشاركين من القطاعين العام والخاص من 400 إلى 500 مشارك، و تشمل الجهات المشاركة في المؤتمر الوزارات ورؤساء اتحادات الصناعة والغرف المتخصصة ومجالس التصدير ومجتمع رجال الأعمال وجمعيات رجال الأعمال. كما قامت اللجنة الفنية حتى الآن بتلقى وفحص ما يزيد عن 450 مقترحاً اقتصادياً متميزاً وتصنيف تلك المقترحات بحسب الجهات المعنية، وجار التواصل مع أصحابها من قبل اللجنة المعنية من الفنيين وممثلى الوزارات والجهات المعنية المختلفة، بهدف بلورة تلك الأفكار والاستفادة منها فى دعم عملية صنع السياسات الاقتصادية.

 

إطلاق الموقع الإلكتروني الخاص بالمؤتمر الاقتصادي

 

بالإضافة أنه تم إطلاق الموقع الإلكتروني الخاص بالمؤتمر الاقتصادي،  و ذلك في إطار حرص الحكومة على مشاركة مختلف الجهات المعنية،  من خلال الرابط  www.eec2022.gov.eg  ، و بالإضافة إلي إطلاق تطبيق على الهاتف المحمول تحت مسمَّى "المؤتمر الاقتصادي- مصر 2022".

 

مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء

 

و بلغ عدد مشاهدات الموقع خلال الفترة (5-21) أكتوبر 2022 أكثر من 110 ألف مشاهدة، وأنه وفقاً لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، يقوم مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، بالرصد والتحليل الدورى لكافة المقترحات التى يتم تقديمها عبر الموقع الإلكترونى للمؤتمر الاقتصادي، وفحصها من قبل لجنة من الفنيين والتواصل مع أصحابها؛ تمهيداً لتقديم تلك الأفكار والمقترحات للحكومة للاستفادة منها وتضمينها فى سياق الرؤى والأفكار العملية التى ستعمل عليها الجهات المعنية خلال الفترة المقبلة، وذلك فى سياق حرص الحكومة على الاستفادة من مختلف قنوات التواصل الممكنة، ومن الرؤى والمقترحات التى يطرحها الخبراء للنهوض بالاقتصاد المصرى وتعزيز مرونته وصلابته فى مواجهة الأزمات الاقتصادية العالمية المتلاحقة.