الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

«تسلا» تتعثر في إطلاق تقنية القيادة الذاتية الكاملة

الإثنين 24/أكتوبر/2022 - 06:40 ص
أصول مصر

أعلن إيلون ماسك عن تعثر تسلا في الحصول على الموافقة التنظيمية على إطلاق تقنية القيادة الذاتية الكاملة لسيارات شركته (FSD) بنهاية عام 2022.

سيظل الإشراف البشري مطلوباً

وأشار إلى أنه سيظل الإشراف البشري مطلوباً على السيارة خلال التجربة، فيما اعترف "ماسك" خلال مناقشته لنتائج تسلا في الربع الثالث مع المستثمرين بأن الموافقة التنظيمية على تنقية القيادة الذاتية الكاملة لن تتحقق هذا العام.

يذكر أن مسؤولي السلامة غير راضين حتى الآن على تولّي الذكاء الاصطناعي لجميع وظائف السائق بأمان، مع الإشارة إلى أن تقنية القيادة الذاتية على مركبات تسلا من طراز 3 تكلف 15 ألف دولار.

 

تحذيرات من عواقب وخيمة على الاستثمار في التقنيات الخضراء ببريطانيا

 

كما تحتوي على جميع وظائف الطيار الآلي والطيار الآلي المحسن، مع إضافة ميزات مثل إشارة المرور والتحكم في إشارة الإيقاف، برغم ذلك أعرب ماسك عن تفاؤله بشأن قدرات تقنية تسلا الجديدة.

ستكون قادرة على نقلك من منزلك إلى عملك

وذكر أن السيارة ستكون قادرة على نقلك من منزلك إلى عملك، ومنزل صديقك، ومحل البقالة دون أن تلمس عجلة القيادة، فيما يتوقع إجراء تحديث إضافي لـFSD في عام 2023، والذي من المفترض أن يقنع المنظمين بأن التكنولوجيا أكثر أماناً من السائق البشري العادي، وهي نقطة سيتعيّن على تسلا العمل بجد لإثباتها في ضوء بعض الحوادث التي تعرضت لها سياراتها هذا العام.

 

اقرأ أيضا:

«بي إم دبليو» تؤكد عدم قدرة العديد من الدول الإفريقية للتحوُّل إلى السيارات الكهربائية