الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

زيلينسكي: نواجه جنونًا روسيًّا فى بلدتين.. ونجهز أخبارًا سارة لأوكرانيا

الخميس 27/أكتوبر/2022 - 02:39 ص
أصول مصر

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أن قوات بلاده صامدة أمام الهجمات الروسية المتكررة بالقرب من بلدتين رئيسيتين في منطقة دونباس شرق أوكرانيا، ووصف الخطط الروسية بأنها مجنونة.

 

تدور معارك شرسة للغاية في منطقة دونيتسك

 

وقال زيلينسكي في خطاب مسائي مصور إن أخباراً سارة سترد قريباً من الجبهة، لكنه لم يخض في تفاصيل، وأضاف أن الوضع على الجبهة لا يشهد تغيرات كبيرة، وقال: تدور معارك شرسة للغاية في منطقة دونيتسك، قرب باخموت وأفدييفكا.

 

تركيز أعنف موجات القصف المدفعي على المدينتين

 

كما قال إن هذا هو المكان الذي يتجلى فيه جنون القيادة الروسية، يوماً تلو الآخر، ومنذ أشهر يرسلون الناس إلى حتفهم هناك، عبر تركيز أعنف موجات القصف المدفعي على المدينتين.

وسعت القوات الروسية مراراً السيطرة على باخموت التي تقع على طريق رئيسي يؤدي إلى مدينتي سلوفيانسك وكراماتورسك الخاضعتين لسيطرة أوكرانيا.

 

الروس هاجموا باخموت ثماني مرات في يوم واحد

 

فيما أعلن أوليكسي أريستوفيتش، مستشار زيلينسكي، فى وقت سابق، إن الروس هاجموا باخموت ثماني مرات في يوم واحد، وتم صدهم في كل مرة.

 

القوات الأوكرانية تتوقع معركة صعبة

 

ولم يذكر زيلينسكي ما يجري بالقرب من مدينة خيرسون الجنوبية التي تسيطر عليها قوات موالية لموسكو، فيما تقول القوات الأوكرانية إنها تتوقع معركة صعبة هناك.

وأضاف: "بشكل عام، نحن نعزز مواقعنا على طول خط المواجهة ونحد من إمكانيات الغزاة، ونقضي على قدراتهم اللوجستية ونجهز أخباراً سارة لأوكرانيا.

 

زيلينسكي: روسيا لن تكون قادرة على تعويض تلك الخسائر

 

وقال زيلينسكي أيضاً أن الجيش الروسي فقد الكثير من معدات الطيران وغيرها، معتبراً أن روسيا لن تكون قادرة على تعويض تلك الخسائر، وذكر زيلينسكي أيضاً أنه جرى إطلاق سراح عشرة أوكرانيين في أحدث عملية لتبادل الأسرى بين الجانبين.

إقرأ أيضاً.. التشيك تحظر دخول الروس الحاملين لتأشيرات «شنجن» من أي دولة في الاتحاد الأوروبي

إقرأ أيضاً.. خبير روسي: خروج شركات عالمية من الصين يفتح الباب لتطوير الإنتاج

إقرأ ايضاً.. بالتفاصيل.. موسكو وأنقرة تكشفان خطتهما لإنشاء مركز للغاز

إقرأ أيضاً.. ألمانيا تنتقد استحواذ الصين على حصة من ميناء في هامبورغ