الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

تفاصيل طرح تطبيق خاص في الإمارات للروبوتات

السبت 29/أكتوبر/2022 - 05:51 ص
أصول مصر

تشارك «مارسيس روبوتيكس»، في فعاليات يوم «الإمارات تبرمج» في مقر المبرمجين في أبراج الإمارات، عبر طرح تطبيق خاص تمَّ تطويره في دولة الإمارات للروبوتات.

البرنامج الوطني للمبرمجين

وتأتي مشاركتها بالتعاون مع البرنامج الوطني للمبرمجين في تحدي الذكاء التعاوني من خلال بوابة برمجة الألعاب المطورة بتقنيات التعلم العميق للذكاء الاصطناعي والروبوتات التعاونية.

وتعتبر إحدى توجهات الثورة التقنية الرابعة بهدف تعزيز مهارات الكوادر الوطنية في تصميم المستقبل، فيما ذكر محمد عبدالرحمن، المدير الإقليمي لشركة «مارسيس روبوتيكس» إنَّ الشركة تستعرض مجموعة من أحدث الحلول الروبوتية.

دعم أساليب العمل في العديد من القطاعات

وأكد أن الهدف من ذلك هو دعم أساليب العمل في العديد من القطاعات الصناعية والصحية وغيرها، لافتا إلى أنَّ يوم «الإمارات تبرمج» يواكب توجهات دولة الإمارات في التحول الرقمي والاقتصاد المعرفي عبر توظيف البرمجة والتقنيات المتطورة في النمو الاقتصادي وتقديم خدمات ذات قيمة مضافة لكافة القطاعات العامة والخاصة.

تشجيع المبتكرين

فيما تعمل الفعالية على تشجيع المبتكرين وأصحاب المواهب لإتقان لغة البرمجة والتفوق فيها وتحفيزهم ليكونوا مستعدين للتعامل مع تحديات المستقبل بكفاءة عالية.

هذا وأشار عبدالرحمن إلى أن «مارسيس» تهتم بالاستثمار في الكوادر المتميزة واستقطاب المهارات بما يعزز التطور الرقمي والتقني.

 

اقرا أيضا:

في الربع الثالث.. صندوق الثروة النرويجي يتكبد خسائر بـ 43.5 مليار دولار