الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

أول سيارة كهربائية منتجة محلياً في تركيا

الأحد 30/أكتوبر/2022 - 03:07 ص
أصول مصر

أعلنت تركيا عن أول سيارة كهربائية منتجة محلياً، حيث أوضح أردوغان بعد قيادة السيارة الأُولى التي خرجت من خط الإنتاج «السيارة المحلية التركية» «توج» ستصل إلى طرق أوروبا بكل موديلاتها.

حلماً عمره 60 عاماً يتحقق

ووقعت تركيا صفقة مع واحدة من أبرز الشركات في العالم لبناء مصنع لبطاريات الليثيوم أيون، بالقرب من موقع إنتاج السيارة، وهو اسم المشروع الذي سمح لنا بالاستمتاع بهذا الحلم المشترك لمستقبل بلدنا القويز

وذكر أردوغان: "مع هذه السيارة الأُولى، التي خرجت من خط الإنتاج، نشهد حلماً عمره 60 عاماً يتحقق، لذلك نقول إنَّ «Togg» هو الفخر المشترك لتركيا و85 مليون شخص».

أول صورة لقرن تركيا

وهنأ الرئيس التركي جميع الفنيين والمهندسين والعاملين لدينا الذين عملوا على مدار الساعة لإخراج «Togg» من خط الإنتاج»، مبينا أن هذه السيارة هي أول صورة لقرن تركيا.

هذا ويتوقع طرح السيارة الجديدة في الأسواق في ربيع عام 2023، وفي وقت سابق من شهر أغسطس الفائت، أصدرت «Togg» سياراتها الكهربائية الأُولى لإجراء الاختبارات عليها.

كما تتوقع الشركة إكمال الإجراءات الفنية والشهادات، وفقاً للمعايير الأوروبية، طوال الربع الأول من عام 2023، وذلك عندما ترحب الأسواق بأول طراز «Togg»، والذي سيكون سيارة دفع رباعي كهربائية".

اقرأ أيضا:

ارتفاع أسعار «الليثيوم» إلى مستويات غير مسبوقة