السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

رئيس «شركة العاصمة»: وقف بيع الأراضي الاستثمارية والتركيز على إصدار رخص البناء

الأحد 30/أكتوبر/2022 - 09:11 م
أصول مصر

أعلن المهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة، والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، أن الشركة قررت وقف بيع الأراضي الاستثمارية، والتركيز خلال الفترة الحالية على إصدار رخص البناء، ومتابعة المشروعات الجاري تنفيذها.

 

دراسة حالة الشركات الموجودة بالعاصمة الإدارية

 

وقال في تصريحات صحفية، إنه سيتم دراسة حالة الشركات الموجودة بالعاصمة الإدارية حسب معدلات تنفيذها للمشروعات المسندة إليها، مشيراً إلى أن سيتم تقييم الشركات عن طريق دراسة الملاءمة الفنية والمالية لكل شركة على حدة.

وأوضح خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة، والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، أن لائحة الشركة بها آليات تتيح دعم وتيسير الفرص أمام المستثمرين، مشيراً إلى أن 99% من الشركات العقارية العاملة بالعاصمة الإدارية لديها جدية قوية ورغبة في التوسع.

 

وضع خريطة بمبيعات الشركات العقارية العاملة بالسوق المصرية

 

وطالب خالد عباس رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، رؤساء غرفة صناعة التطوير العقاري باتحاد الصناعات وشعبة الاستثمار العقاري، بضرورة وضع خريطة بمبيعات الشركات العقارية العاملة بالسوق المصرية، للإطلاع على حجم المبيعات.

 

أغلب الشركات العقارية لم تعلن حجم مبيعاتها

 

وأشار إلى أن الهدف من الاحصائيات هو الاطلاع على حجم المبيعات بالسوق العقارية، وقال إن أغلب الشركات العقارية لم تعلن حجم مبيعاتها، وهو أمر يضر بالسوق العقارية، وأوضح أن الدولة تسعي إلى وضع ضوابط جديدة بهدف ضبط السوق، لكن القطاع الخاص عليه مسئولية المساهمة في تحقيق متطلبات السوق، جنباً إلى جنب مع الدولة.

وفى وقت سابق، قال المهندس خالد عباس، رئيس مجلس إدارة، والرئيس التنفيذي لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، إنه يتم تخطيط المرحلة التانية والثالثة والرابعة، ويتم العمل على المرحلة الأولى، مشيراً إلى أن حجم الأصول التى تمتلكها شركة العاصمة الإدارية تترواح بين 250 إلى 300 مليار جنيه.

 

حجم أصول الشركة

 

وأضاف أن حجم أصول الشركة ساهم فى النظر الى فرص استثمارية مستقبلية اكثر، وان التحدى الاكبر خلال المرحلة القادمة هو كيفية ادارة المكان، ومن اهم الاشياء الإيجابية هى ان العاصمة الادارية مدينة ذكية بمعنى الكلمة، وما تم استغلاله من أراض يصل حتي الآن إلى ٤٠ ألف فدان، والمكان يدار عن طريق مجلس تحكم واحد.  

 وأوضح أن العاصمة الادارية من اكبر المدن التى تقوم على استخدام التكنولوجيا ، وأن الحكومة ستنتقل إلى العاصمة بداية من يناير المقبل سيتم انتقال الوزارات الحكومية للعاصمة، لافتًا إلى أنه سيتم النقل تدريجيًا بواقع 10 وزارات شهريًا، ليكون بنهاية مارس 2023 آخر وزارة يتم نقلها.

إقرأ أيضاً.. المهندس خالد عباس يبحث مجالات الاستثمار مع كبرى الشركات العالمية