الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

محمد صلاح فى الصدارة.. تعرف على ترتيب هدافى دورى أبطال أوروبا

الخميس 03/نوفمبر/2022 - 06:10 ص
أصول مصر

تمكن الدولي الفرنسي كيليان مبابى، لاعب باريس سان جيرمان، من معادلة أهداف الفرعون المصري محمد صلاح، المحترف فى صفوف نادى ليفربول الإنجليزى، واحتلال صدارة ترتيب هدافي بطولة دوري أبطال أوروبا لموسم  2022-2023.

 

محمد صلاح فى الصدارة.. تعرف على ترتيب هدافى دورى أبطال أوروبا

 

وسجل كيليان مبابي هدفه السابع والأول في مرمى يوفنتوس، في المباراة التي أقيمت مساء الأربعاء، ليصل إلى نفس عدد الأهداف التي سجلها محمد صلاح فى البطولة.

وشهدت مباريات الأربعاء العديد من النتائج المثيرة والأرقام التاريخية، ما ساهم في ارتفاع وتيرة المنافسة بين الأندية الكبار، خاصة بعد أن حسم بنفيكا صدارة الترتيب لصالحه أمام باريس سان جيرمان، فى اللحظات الأخيرة.

وفاز فريق تشيلسي على حساب دينامو زغرب بنتيجة 2-1 على ملعب ستامفورد بريدج، ضمن منافسات الجولة السادسة والختامية لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وهزم مانشستر سيتي الإنجليزي نظيره إشبيلية الإسباني بنتيجة 3-1 في المباراة التى أقيمت على ملعب الاتحاد، ضمن منافسات الجولة السادسة من المجموعة السابعة.

فيما تأهل ميلان الإيطالي لدور الـ 16 من دورى أبطال أوروبا بعد تغلبه على ضيفه فريق ريد بول سالزبورج النمساوى برباعية نظيفة، فى اللقاء الذى جمعهما على ملعب سان سيرو، ضمن منافسات الجولة السادسة والختامية للمجموعة الخامسة.

وفاز فريق باريس سان جيرمان الفرنسي على مضيفه يوفنتوس الإيطالي بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعتهما مساء الأربعاء على ملعب أليانز ستاديوم، ضمن منافسات الجولة السادسة والختامية للمجموعة الثامنة.

وهزم ايبزيج الألماني نظيره شاختار دونيتسك برباعية نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب الجيش البولندي، ضمن منافسات الجولة السادسة والختامية للمجموعة الـ 6 .

كما فاز ريال مدريد على ضيفه فريق سيلتك الإسكتلندى بنتيجة 5 - 1 فى المباراة التى جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو، ضمن منافسات الجولة السادسة والختامية لمباريات المجموعة السادسة.

ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا

محمد صلاح (ليفربول): 7

كيليان مبابي (باريس سان جيرمان): 7

تيريمي (بورتو): 5

روبرت ليفاندوفسكي (برشلونة): 5

إيرلينج هالاند (مانشستر سيتي): 5

ليونيل ميسي (باريس سان جيرمان): 4

ليروي ساني (بايرن ميونخ): 4

بيلينجهام (بروسيا دورتموند): 4

جيوفاني سيميوني (نابولي): 4

راسبادوري (نابولي): 4

جواو ماريو (بنفيكا): 4

رافاييل سيلفا (بنفيكا): 4

جيرو (ميلان): 4

إقرأ أيضاً.. «ليفربول» سابعًا.. جدول ترتيب الدوري الإنجليزي «البريميرليج» بعد ختام مباريات اليوم