الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

تستهدف 700 وحدة سكنية.. سياحة الإقامة تبدأ في الأقصر الشهر المقبل

الأربعاء 09/نوفمبر/2022 - 08:10 م
أصول مصر

كشف محمد عثمان، رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية أن برامج سياحة الإقامة والتي أعدتها الجنة لإقامة الأجانب، تحت عنوان.   Follow the sun لفترات تصل إلي ثلاث شهور، سوف تبدأ من نوفمبر القادم، لعدد نحو ٧٠٠ وحدة سكنية توجد في مدينة الاقصر.

البرامج مدعومة بتامين طبي

وأشار إلى أن هذه البرامج مدعومة بتامين طبي، ونظام غذائي أعد خصيصًا للسياح كلا حسب جنسيته.

وقال عثمان،  في تصربحات خاصة لـ "أصول مصر" والذي يتواجد الآن في معرض وبورصة لندن أن برنامج سياحة الإقامة أعدته اللجنة ساهم في جذب أعداد  كبيرة من السوق الانجليزي، ساهم في اجتذابهم الاجانب المقيمين في مدينة الاقصر.

اجتذب سياحة من أسواق إسبانيا وألمانيا

وأشار إلى أن هذا البرنامج اجتذب سياحة من أسواق إسبانيا وألمانيا، متوقعا أن تعاود نسبة السياحة من السوق الإنجليزي إلى ما كانت عليه في السنوات الماضية حيث كانت تمثل ٤٠%، وذلك مع النجاح الكبير، والإقبال من السوق الإنجليزي على الجناح.

تسير رحلة أسبوعيا من مطار مانشيستر

وأضاف عثمان أنه تم الاتفاق على أن تسير الشركة الوطنية مصر للطيران رحلة أسبوعيا من مطار مانشيستر، أسبوعيا مع وجود طلب متزايد من السوق الانجليزي، بسبب عدة عوامل وجود احتفالية مرور 100عام على اكتشاف مقبرة توت عنخ امون، والتي تم اكتشافها من قبل العالم الانجليزي، هوارد كارتر، فضلا عن انعقاد مؤتمر قمة المناخ  cop27، والتي حضرها رئيس الوزراء.

ولفت رئيس لجنة السياحة الثقافية أنه تم التسويق إلى مدينة الاقصر هذا العام بأكثر من عامل منها الاكتشافات الأثرية الجديد، وطريق الكباش، فضلا عن البينة التحتية الجديدة التي تشهدها المدينة وتربطها بعدد من الأماكن الأثرية.

اقرأ أيضا:

منتجع الباتروس رويال جراند يستقبل رئيس دولة أرمنيا بشرم الشيخ