الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

خلال مؤتمر المناخ COP27 ..خالد عباس: العاصمة الإدارية تستهدف تركيب الواح الطاقة الشمسية لمسطح مليون متر مربع

السبت 12/نوفمبر/2022 - 10:47 ص
أصول مصر

التعاون مع شنايدر اليكتريك لتجهيز اسطح الحي الحكومي لانتاج طاقة شمسية تعادل 30 % من الطاقة المستخدمة بالحي

قال المهندس خالد عباس ، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية ، أن شركة العاصمة تحرص على اتباع تقنيات الطاقة المتجددة والنظيفة باعتبار العاصمة الإدارية واحدة من نماذج المدن الخضراء والمستدامة والذكية .

جاء ذلك خلال كلمة القاها المهندس خالد عباس خلال افتتاح مركز شنايدر الكتريك للاستدامة على هامش مؤتمر شرم الشيخ للمناخ (COP 27) بحضور الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل والمواصلات والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة و اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بالاضافة الى مايك بارتي السفير الفرنسي بالقاهرة .

ووجه السفير الفرنسي فى كلمته الشكروالتهنئة لاجهزة الدولة المختلفة مشيداً بالتنظيم الجيد للمؤتمر الذي عكس المجهودات المبذولة للخروج بالشكل اللائق بالدولة المصرية.

واشاد المهندس خالد عباس فى كلمته بالتعاون مع شركة شنايدر الكتريك فيما يخص الطاقة الكهربائية النظيفة بالعاصمة الإدارية .

الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية سيصبح من اوائل المناطق المنعدم بها انبعاثات

واضاف انه يتم تجهيز كافة أسطح الحي الحكومي بألواح الطاقة الشمسية لإنتاج ما يقرب من (30%) من الطاقة المستخدمة بالحي الحكومي من الطاقة الشمسية ليكون بذلك الحي الحكومي من أوائل المناطق المنعدم بها انبعاثات الكربون تمهيداً لتعميم التجربة على كافة ارجاء العاصمة الإدارية الجديدة من خلال أكبر طرح لتوريد وتركيب ألواح الطاقة الشمسية لمسطح ما يقرب من مليون متر مربع .

واشار  الى عقد العديد من الاجتماعات مع الشركات العالمية خلال فعاليات مؤتمر المناخ وهو ما ينتظر ان يعود بالايجاب على العاصمة الادارية الجديدة والمشروعات القائمة بها .

و شركة شنايدر إلكتريك لها باع طويل في التعاون مع الدولة المصرية منذ ما يقرب من 34 عاما في عدة مجالات ومع العاصمة الادارية الجديدة في مجال الكهرباء والطاقة والموزعات والمحولات الخاصة بها